بتطبخي سم في الأكل…. اعرفي الاخطاء الشائعة التي تقع فيها 90% من ربات المنزل عند سلق المكرونة هتسبب موت اولادك… اعرفها حالا!!

تهتم ربات المنزل بطهي الطعام و طريقة اضافة النكهات للطعام إضافة إلى اهتمام خاص بالنظافة والتوازن الغذائي، من خلال التخطيط الجيد وتطبيق تقنيات الطهي الصحيحة، يمكن لربات المنزل تقديم وجبات شهية ومغذية للعائلة، مما يساهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز الصحة العامة، تعد المكرونة من الأطباق الشهيرة والمحبوبة، ويظن البعض أن إعدادها أمر سهل ولا يتطلب خطوات معقدة، لكن هناك أخطاء شائعة يرتكبها الكثيرون أثناء طهيها يمكن أن تؤثر على جودتها، وفقا لموقع “Pasta Class Florence”، نستعرض أبرز هذه الأخطاء وكيفية تجنبها لتحقيق طبق مثالي.

أخطاء شائعة عند طهي المكرونة

  1. إضافة المكرونة إلى الماء البارد: وضع المكرونة في الماء البارد قبل أن يغلي يمكن أن يؤدي إلى تكتلها وعدم نضجها بشكل متساو، من الضروري الانتظار حتى يغلي الماء تماما قبل إضافة المكرونة لضمان طهيها بشكل صحيح.
  2. عدم إضافة كمية كافية من الملح: إضافة القليل من الملح إلى ماء السلق يعد خطأ شائعا يجب أن يكون الماء بمذاق ماء البحر، لأن الملح يساعد في تثبيت الجيلاتين الموجود في نشويات المكرونة، مما يحسن قوامها ويعزز نكهتها.
  3. ترك المكرونة دون تقليب: يجب الاستمرار في تقليب المكرونة أثناء السلق لتجنب التصاقها وتكتلها، استخدام وعاء صغير لطهي المكرونة أيضا يعد خطأ شائعا؛ تحتاج المكرونة إلى مساحة كافية حتى تتمدد وتطبخ جيدا، لذا يفضل استخدام وعاء كبير.

اضافة الزيت على ماء المكرونة

إضافة الزيت إلى ماء السلق: يعتقد البعض أن إضافة الزيت إلى ماء السلق يمنع التصاق المكرونة، لكن ذلك قد يمنع الصلصة من الالتصاق بالمكرونة لاحقا، مما يؤثر على طعم الطبق، تجنب هذه الأخطاء سيساعدك في تحضير طبق مكرونة لذيذ ومثالي.