شيف حريف قالي عليها… طريقة جهنمية خيالية لقلي البطاطس بدون قطرة زيت واحدة مش هتخطر على بالك!!

تبحث سيدات مصر عن توفير الوقت اللازم لطهي الطعام و الحرص على تفادي اي مخاطر ،و تعد البطاطس المقلية المقرمشة من أكثر الأطباق شعبية، لكن استخدام كميات كبيرة من الزيت يمكن أن يقلل من قيمتها الصحية ويزيد من السعرات الحرارية، لهذا السبب، تسعى الأمهات وربات البيوت لإيجاد طرق مبتكرة لقلي البطاطس باستخدام أقل كمية من الزيت دون التأثير على طعمها المقرمش اللذيذ، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على طريقة تحضير البطاطس.

الطريقة الصحيحة لقلي البطاطس

توجد طرق فعالة لتحضير بطاطس مقرمشة وشهية بكمية قليلة من الزيت، مما يجعلها خيارا صحيا أكثر لعائلتك:

  1. يفضل اختيار أنواع البطاطس الصفراء أو الحمراء التي تحتوي على نسبة متوازنة من النشويات، حيث تساعد هذه الأنواع على تحقيق القوام المقرمش دون الحاجة لكميات كبيرة من الزيت.
  2.  يعتبر تقطيع البطاطس بشكل متساوٍ أمرا مهما لضمان طهيها وتقليل الحاجة لإعادة القلي، استخدام قطاعة البطاطس يمكن أن يسهل هذه المهمة، بعد التقطيع، يجب نقع البطاطس في ماء بارد لمدة تتراوح بين 30 دقيقة إلى ساعة، مما يساعد على إزالة جزء من النشويات ويقلل من امتصاص الزيت.

طريقة تجفيف البطاطس

تأكد من تجفيف البطاطس جيدا باستخدام مناشف ورقية أو قطعة قماش نظيفة، الرطوبة الزائدة قد تؤدي إلى امتصاص المزيد من الزيت، لذا التأكد من جفاف البطاطس بالكامل خطوة ضرورية، استخدام زيت مناسب مثل زيت دوار الشمس أو زيت الفول السوداني وتطبيقه باستخدام رذاذ الزيت (Spray) يمكن أن يكون مفيدا أيضا ضبط درجة حرارة الزيت على 180 درجة مئوية مثالي لقلي البطاطس، حيث أن درجة الحرارة المناسبة تمنع امتصاص الزيت المفرط وتضمن نضج البطاطس بشكل مثالي.