مطلوب عرسان.. دول اجنبية يمكن للشباب السفر إليها بسهولة تمنح الجنسية مقابل الزواج من نسائها الجميلات والحصول على مرتب محترم

الحصول على جنسية أوروبية يعد أمرا مهما لمواطني الدول العربية ويشغل الكثيرين، لكن هناك العديد من العقبات التي تواجه هذه المسألة، خاصة إذا كانت متطلبات الدولة المعنية للحصول على الجنسية صعبة أو معقدة، يعتبر الزواج “البوابة السحرية” أحد أكثر الوسائل شيوعا في العالم للحصول على الجنسية، خصوصا إذا كانت الدولة التي تمنح الجنسية تعاني من نقص في نسب الزواج بسبب زيادة عدد النساء مقارنة بالرجال، مما يوفر فرصة لمن يسعون للسفر للحصول على جنسية تلك الدول، نستعرض هنا أسهل 7 دول يمكن الحصول على جنسيتها من خلال الزواج.

البرازيل

تعتبر البرازيل من أسهل الدول للحصول على جنسيتها من خلال الزواج، عادة يمكن الحصول على الجنسية البرازيلية بعد سنة واحدة من الإقامة في البلاد، لكن في حالة الزواج من مواطن برازيلي، يمكن الحصول على الجنسية بعد إنجاب طفل أو تبني طفل واحد.

إسبانيا

يعتبر جواز السفر الإسباني من أفضل الجوازات التي تمنح حاملها حرية التنقل عبر دول الاتحاد الأوروبي، ولكن يتطلب الأمر الإقامة في إسبانيا لمدة عشر سنوات، أما من خلال الزواج فيمكن طلب الجنسية الإسبانية بعد مرور سنة واحدة من الزواج.

البرتغال

لا تتطلب البرتغال الكثير من الشروط وفي حالة الزواج من مواطن برتغالي، يمكن الحصول على الجنسية بعد ست سنوات من الإقامة، لكن البرتغال تشترط تعلم بعض اللغة البرتغالية لتسهيل الاندماج في المجتمع.

أيرلندا

لا يكفي القول بأن أيرلندا جزء من الاتحاد الأوروبي، حيث يتيح جواز سفرها التنقل في معظم دول العالم كما يتمتع سكانها بمعدلات ضريبة منخفضة، يمكن الحصول على الجنسية بعد الزواج بعامين فقط.

المكسيك

على عكس ما يعتقده البعض يصنف الجواز المكسيكي ضمن أفضل 25 جواز سفر حول العالم، مما يسمح لحامله بدخول 133 دولة، ولا يتطلب الحصول على الجنسية المكسيكية سوى البقاء لمدة عامين في المكسيك بعد الزواج.

بولندا

تتبع بولندا نظاما مشابها لنظام أيرلندا، ولكن يمكن تقديم طلب الجنسية بعد 3 سنوات من الزواج، شرط أن يكون المتزوج قد قضى عامين كاملين من السنوات الثلاث في بولندا، بالإضافة إلى دفع ضريبة على الدخل.