شوف نفسك منهم؟.. قرار رسمي من التموين بوقف صرف الخبز المدعم لهؤلاء بـ 5 محافظات

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن نظام جديد،  يمكن من خلاله صرف الخبز المدعم الموزع على البطاقات من خلال ماكينات الصرف الآلي في عددا من المناطق الساحلية التي تشهد إقبالا كبيرا من المصطافين خلال شهور الصيف.

أخر موعد لإنهاء صرف الخبز للمصطافين

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيانها إلى أن، القرار يسمح للمصطافين بصرف الخبز خلال سفرهم في محافظات “الإسكندرية، ومرسي مطروح، وبورسعيد”، بالإضافة إلى منطقتي رأس البر في دمياط وبلطيم في كفر الشيخ، لتلبية احتياجات المصطافين وتسهيل حصولهم على الخبز المدعم.

وأوضحت التموين إلى أن هذا النظام مستمر طوال فترة الصيف حتى يوم الأحد الموافق الـ 15 من شهر سبتمبر الجاري، المقرر له غدا، مع قلة أعداد المصطافين ومع اقتراب فصل الصيف من نهايته،  حيث ينتهي حسب الحسابات الفلكية يوم السبت المقبل 21 من سبتمبر الجاري.

وأوضحت التموين في قرارها أنه “بموجب هذا النظام الجديد، يمكن لحاملي البطاقات التموينية صرف الخبز المدعم من أي مخبز أو منفذ بيع معتمد للخبز المدعم دون الحاجة إلى الالتزام بمحل إقامتهم الأساسي. ويأتي هذا الإجراء ضمن جهود الوزارة لتسهيل عملية صرف الخبز للمصطافين الذين يتواجدون في هذه المناطق الساحلية خلال فترة عطلتهم الصيفية”.

صرف الخبز المدعم

وعادة ما يكون صرف الخبز المدعم بشكل إلكتروني على السحب داخل نطاق محل إقامة محل البطاقة التموينية، وذلك  في إطار تسهيلات المقدمة خلال الصيف، حيث يستثني من ذلك  في المناطق الساحلية بمحافظات مطروح والإسكندرية وبورسعيد ورأس البر وبلطيم، دون التقديم بمكان الإقامة الأصلي، حيث يتم صرف نحو 5 أرغفة يوميا من الخبز المدعم لكل فرد مسجل في البطاقة بسعر 20 قرشا للرغيف.

ويمكن للمواطنين في المناطق الساحلية السابق ذكرها، استخدام بطاقة التموين في صرف الخبز المدعم من أي مخبز أو منفذ بيع معتمد في هذه المناطق دون أي مشكلة.