أقوى من الانسولين .. عشبة جبارة تفتت الحصوات وتخفض مستوى السكر في الدم وتنقّي الكبد من السموم

عشبة جبارة تفتت الحصوات وتخفض مستوى السكر في الدم وتنقّي الكبد من السموم، هي نبتة غير موالية تستخدم بشكل شائع في كل مطبخ وتشتهر برائحتها القوية، تعتبر واحدة من التوابل المعروفة التي تدخل في تحضير الأطباق الشهية عبر مختلف دول العالم، وذلك لما تتميز به من عطر لذيذ وطعم مميز وفوائد صحية عديدة.

بذور الكزبرة

تحتوي بذور الكزبرة المجففة مع زيت عطري يستخدم كنكهة أو كعلاج، كما تستخدم البذور نفسها كتوابل تشبه الكمون والكراوية، حيث تضاف بذورها لإضفاء نكهة على العديد من الأطعمة، ولها فوائد صحية متعددة، وبالنسبة للشؤون الصحية تعتبر “الكزبرة” من النباتات العشبية الأساسية التي توجد في كل مطبخ، حيث تعمل على طرد السموم من الجسم مما يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض.

تساهم الكزبرة في تنظيف الكبد والكلى والبنكرياس، كما تساهم هذه العشبة في تنظيف الكبد من الدهون وتعزز وظائف الكلى، كما تمنع تكون حصوات الكلى وتحافظ على مستوى السكر في المعتدل، هذا النبات له فوائد عديدة فهو يحتوي على معادن تساعد في تطهير الجسم من السموم، بالإضافة إلى قدرته على جذب المعادن الثقيلة من الدم وتنقية الأعضاء الداخلية والأنسجة.

وهناك عدة طرق لتحقيق الاستفادة العظمى من الكزبرة

  • مياه الكزبرة تعتبر من أبسط الطرق لتناول الكزبرة.
  • يمكن غلي حزمة من الكزبرة الطازجة في كوبين من الماء النقي لمدة 15 دقيقة، ثم نصفيها في زجاجة ونشرب الماء باردا طوال اليوم.
  • إجراء ذلك على مدى عدة أيام وستلاحظ التحسن الكبير في صحة الجسم.
  • فهذا الشراب فعال لصحة الكلى.

 حساء الكزبرة والليمون

  • هذه طريقة أخرى لذيذة لتناول الكزبرة.
  • يمكن تحضير هذا الحساء بسهولة من خلال غلي حزمة طازجة من الكزبرة في كوب من الماء لمدة 15 دقيقة، ثم نخلط المكونات جيدا بعد إضافة كمية مناسبة من كريمة الطهي مع الملح والفلفل وعصير الليمون، كما يمكن إضافة القليل من النشا للحصول على قوام أكثر كثافة، ويفضل تناول الحساء وهو ساخن.