اجابة طالب قلبت الدنيا كلها عليه.. أغرب إجابة لطالب في امتحان اللغة العربية | لن تتوقع إجابته؟

نشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أوراق إجابة لطالب في الصف الرابع الابتدائي، ولم يجد المعلم وسيلة أخرى سوى أن يكتب في تصحيح ورقة الإجابة: لن تجدوا شيئا تحت الصفر، حيث إن هناك عادة العديد من الإجابات المثيرة للجدل من طلاب مختلف المراحل سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية، على مواقع التواصل الاجتماعي. ومن خلال السطور القادمة في هذا المقال، سنعرض بعضا من هذه الإجابات التي تعتبر الأكثر غرابة، بينما يتساءل الكثيرون عن ما كان يدور في ذهنهم عند كتابة هذه الإجابات تابعوا معنا.

الأجابة الأولى

  • تداول عبر “فيس بوك” صورة لورقة إجابات طالب في الصف الرابع الابتدائي تحتوي على إجابات غريبة للغاية، مما جعل المعلم يكتب في تصحيحه “لا أستطيع منحك أقل من صفر”، حيث أظهر الطالب عدم الجدّية تجاه الموضوع إذ لم يقدم أي إجابة صحيحة على الأسئلة.
  • وقد أشار بعض المعلمين إلى أن هناك طلابا يفضلون كتابة إجابات طريفة ومضحكة في الاختبارات، خاصة في المواد العلمية وذكروا أمثلة من الاختبارات الحالية، مثلما كتب أحد الطلاب أن الضفادع تعتبر “مشروبات محظورة” في حين أجاب آخر بأن مجرى البول ينتمي إلى القلب.

انخفاض مستوي تحصيل المعلمين

  • يمكن أن يعزى لجوء الطلاب إلى هذا النوع من الإجابات وفقا للمعلمين إلى انخفاض مستوى تحصيلهم الدراسي، حيث يلاحظون أن بعض الطلاب لم يقوموا بفتح كتاب أو حضور درس.
  • في بعض الأحيان يقوم بعض الطلاب بكتابة قصيدة في محاولة للتودد إلى المعلم، آملا أن يساعدهم ذلك على النجاح في المادة، كما ذكرت صحيفة “الشرق”.
  • من ناحية أخرى يوضح بعض الطلاب أنهم يقومون بإعادة كتابة السؤال في ورقة الإجابة “لإيهام” المصحح بأنهم قد أجابوا عليه، متكلين على انشغال الأستاذ بأعداد كبيرة من أوراق الإجابات، متوقعين أن ذلك قد يجعل المصحح يغفل عن الأمر ويعتبر ما كتبوه إجابة صحيحة كما يعتقدون.