قرار عاجل من الحكومة.. تحذير بشأن “بطاقات التموين” لهذه الفئات | ألحق نفسك قبل الحذف

شهدت الأيام الأخيرة انتشار العديد من الأخبار المتعلقة بنظام الدعم وبطاقات التموين، بدءا من تقليل حصة الفرد وإلغاء صرف السكر، وصولا إلى استبعاد بعض الفئات من منظومة التموين، ويأتي هذا بالتزامن مع جهود الحكومة ووزارة التموين لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وضمان وصول الدعم إلى المستحقين.

بيان عاجل من التموين

  • في ظل انتشار العديد من الشائعات خاصة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت وزارة التموين في بيان رسمي لها أن بعض الأنباء المتداولة غير صحيحة، مع التأكيد على استمرار عمل منظومة التموين بشكل طبيعي دون أي تغييرات تضر بسير العمل.
  • وقد تم تداول أنباء مؤخرا عن إلغاء صرف السكر المدعم عبر بطاقة التموين، ولكن الوزارة نفت هذه المعلومات، مشددة على أن صرف السكر المدعم سيستمر دون أي تغييرات لجميع المستحقين.
  • كما أشارت إلى أن المخزون الاستراتيجي من السكر كافٍ لتلبية احتياجات منظومة الدعم خلال الأشهر المقبلة، بالإضافة إلى ذلك نفت الوزارة ما يشاع حول زيادة أسعار السلع التموينية، مؤكدة أن الأسعار ثابتة في جميع منافذ الوزارة والمجمعات الاستهلاكية، مع وجود حملات رقابية مستمرة لضمان عدم التلاعب بالأسعار.

تقليل حصة الفرد من الخبز المدعم

  • في سياق متصل نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية ما يتداول حول تقليل حصة الفرد في نظام الخبز المدعوم، حيث سيتمكن كل فرد من الحصول على 5 أرغفة يوميا بسعر 20 قرشا للرغيف، دون أي نقص في الوزن أو الكمية، كما يستمر صرف فارق النقاط بشكل طبيعي كسلع استهلاكية وغذائية.
  • وأيضا نفت وزارة التموين ما يشاع بشأن حذف بعض الأفراد من نظام الدعم بسبب امتلاكهم لأكثر من جهاز تكييف، مؤكدة أن امتلاك تكييف لا يؤثر على حق المواطن في الحصول على الدعم.