ولد الهدى فالكائنات ضياء.. أفضل الأدعية في المولد النبوي الشريف 2024

يحتفل المسلمون في شتى أنحاء العالم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، خاصة أنها مناسبة خاصة ولها نفحات تحدث عنها النبي صلى الله عليه وسلم ومع حلول الذكرى العطرة يوم الأحد المقبل يتجه الاهتمام إلى أفضل العبادات التي يتم من خلالها إحياء المولد النبوي الشريف.

أفضل الأدعية في المولد النبوي الشريف

ولم يرد سند نبوي محدد لأفضل الأدعية  في المولد النبوي الشريف بل لم تخصص السنة النبوي احتفالا خاصة إلا أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم يوم ذكرى مولده ولما سأله الصحابة عن سبب ذلك، قال: “ذلك يوم ولدت فيه”.

وفي السياق ذاته قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية عبر فيس بوك: “سن لنا سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بنفسه الشكر لله تعالى على ميلاده الشريف، والاحتفال بمولده من مظاهر تعظيمه وتوقيره الذي هو عنوان محبته التي لا يكتمل إيمان العبد إلا بتحقيقها”.

ولابد من اغتنام ليلة الإثنين في ترديد أفضل الأدعية في المولد النبوي الشريف، والذي يستجاب فيه الدعاء مع الحرص على كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ومن أفضل الأدعية في المولد النبوي الشريف:

  1. اللهم بحق خاتم المرسلين نسألك وعدك الذي وعدته على ذاتك العلية، بأن تنصر عبادك المستضعفين في شتى مشارق الأرض ومغاربها.
  2. نسألك الله بإيماننا بك وبمحبتنا لنبيك أن ترزقنا شفاعته يوم القيامة وتجعلنا من الفائزين بجواره.
  3. اللهم إنا نسألك بحق عظمتك وقوتك ومحبتك لنبيك نبي الرحمة أن تنتصر لنا وأن تنتصر لأخواتنا في كل بلاد المسلمين وأن ترد عنهم كيد الكائدين عاجلا غير آجل، بما شئت وكيف شئت يا رب العالمين.
  4. اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك فاجعلنا من الفائزين بجواره وارزقنا شربة هنيئة  من يده الشريفة نحن وموتانا لأ نظمأ بعدها أبدأ.