مصر كلها أتكلمت عنه..أسرع قرار فصل في التاريخ |جواب رفد طالب من “الحصة الأولى” لن تتوقع سبب فصله ..؟

في حادثة غريبة أثارت حيرة وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قامت مدرسة جمال العطيفي الثانوية للبنين في أبو تيج بمحافظة أسيوط بإصدار قرار فصل لأحد الطلاب، وما يثير الدهشة هو أن الدراسة قد بدأت للتو، ولم يمضِ سوى يوم دراسي واحد فقط، حيث تم تداول قرار الفصل منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، مما يعني أن الطالب لم يقضِ سوى بضع ساعات في المدرسة، لا تتجاوز حصة أو حصتين على الأكثر.

والأكثر إثارة للدهشة هو أن السبب المذكور في رد الفصل المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي، يشير إلى أن الطالب غادر الحصة الدراسية.

ماذا جاء في جواب الفصل ؟

نص قرار الفصل المتعلق بالطالب جاء تحت عنوان “قرار فصل”. حيث قرر السيد مدير المدرسة فصل الطالب لمدة ثلاثة أيام، وذلك بسبب مغادرته الحصة الدراسية، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 1/10/2022 وحتى يوم الإثنين الموافق 3/10/2022، وقد تم ختم الجواب بخاتم المدرسة الرسمي وتوقيع مكتب التربية الاجتماعية، مما يدل على أن القرار المتداول هو قرار رسمي.

 

تعليقات ساخرة

ومع تداول قرار الفصل بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، انتشرت التعليقات الساخرة والمتعجبة من القرار مع أول يوم دراسي، حيث شارك أحدهم صورة جواب الفصل عبر صفحته معلقًا: أسرع قرار فصل في التاريخ بمدرسة أبو تيج.

علق أحدهم قائلاً: “هذا الطالب بالتأكيد تم فصله من الإجازة قبل بدء الدراسة.” بينما قال آخر: “لم نبدأ بعد، ما زلنا في الصباح!، وكتب شخص آخر: “ما معنى ترك الحصة الدراسية؟ هل بدأت بالفعل حتى يتركها؟” في حين أضاف آخر: “كما تعلم، في اليوم الأول يتم توزيع الطلاب على الفصول، ولا توجد حصص بعد.