امك دعيالك لو عندك شاحن بايظ .. طريقة جهنمية للاستفادة من« شاحن الهاتف القديم » كنز هيغير حياتك كلها.. هتعمل منه خمسين اختراع!!

شهد العالم تطورات تكنولوجية متسارعة، وأصبح استخدام الهواتف المحمولة جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية ومع الانتشار الواسع للهواتف المحمولة، أصبح الشاحن جزءاً أساسياً لا يمكن الاستغناء عنه ونستخدم شواحننا في كل مكان لضمان شحن هواتفنا، لكننا في كثير من الأحيان نغفل عن الاستفادة الكاملة من هذه الأجهزة.

فوائد الشاحن القديم

رغم التقدم التكنولوجي السريع، يمكن للشاحن القديم أن يكون ذا قيمة كبيرة بطرق غير متوقعة ر إليك بعض الفوائد التي يمكنك الاستفادة منها:

  • تحويل الشاحن إلى كابل USB: يمكن استخدام الشاحن القديم ككابل USB لتحميل الأجهزة الأخرى وببساطة، قم بقطع كابل الشاحن واستخدامه ككابل USB قياسي، ثم توصيل الأسلاك الداخلية بموصل USB فستتمكن من شحن أجهزة مثل الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية بطريقة بسيطة وفعالة.
  • شحن أجهزة أخرى: يمكنك تحويل الشاحن القديم لتشغيل مصابيح يدوية أو بعض الأجهزة التي تعمل بالبطاريات وبتوصيل الأسلاك بطريقة صحيحة، يمكن للشاحن القديم أن يتحول إلى مصدر طاقة يمكن استخدامه في مشاريع متعددة.
  • إعادة استخدام المواد: الشاحن القديم يحتوي على موصلات كهربائية وأسلاك يمكن إعادة استخدامها في مشاريع DIY فيمكن لهذه المواد أن تكون مفيدة في توصيل الأجزاء الإلكترونية أو إنشاء أسلاك مخصصة لمشاريعك الخاصة.

إعادة تشغيل الهاتف المحمول التالف

إذا كان لديك هاتف محمول تالف، يمكنك محاولة إعادة تشغيله باتباع بعض الخطوات البسيطة:

  • التحقق من شحن البطارية: تأكد من أن البطارية ليست فارغة تماماً و إذا كانت البطارية فارغة، قم بتوصيل الهاتف بشاحن وانتظر قليلاً، ثم حاول تشغيل الهاتف مرة أخرى.
  • إعادة التشغيل القسري: اضغط على زر الطاقة وزر تقليل الصوت في نفس الوقت لمدة طويلة حتى يتم إعادة تشغيل الهاتف و هذه الطريقة تساعد في إعادة تشغيل الجهاز في حال كانت المشكلة متعلقة بالنظام.
  • إزالة وإعادة تركيب البطارية: إذا كان الهاتف يحتوي على بطارية قابلة للإزالة، قم بإزالة البطارية، ثم أعد تركيبها وحاول تشغيل الهاتف مرة أخرى.