“ضاع عمرنا وأحنا منعرفش”..كيف تدل أصابع يدك على شخصيتك وصفاتك؟

تعد الأصابع أحد المؤشرات التي يمكن أن تساعد في تمييز شخصية الشخص، وذلك بناءً على اختلاف أطوال الأصابع الموجودة لدى العديد من الأشخاص.وعلى وجه الخصوص، يمكن لطول إصبعي البنصر والسبابة تحديد نوعية الرجل، ونظراً لأن طول الإصبع هو مؤشر على مستويات هرمون التستوستيرون، فقد أجريت هذه الدراسة على الرجال فقط.

أعرف شخصيتك من أصابع يدك

  • إذا كان إصبع البنصر أطول من السبابة: فهؤلاء الرجال يتمتعون بالوسامة والعدوانية، بالإضافة إلى أنهم يكسبون المال ولا يخشون المخاطرة. الأشخاص الذين يتمتعون بهذه الصفات غالباً ما يكونون ناجحين في مجالات مثل المبيعات والإدارة التنفيذية والخدمة العسكرية.
  • إصبع البنصر الأقصر من السبابة: واثقون نرجسيون إلى حد النرجسية، ويتجنبون المخاطرة في العلاقات الرومانسية. غالباً ما يكونون ناجحين في مجالات مثل السياسة وتأليف الكتب والتعليم.
  • عندما يكون البنصر والسبابة متساويين في الطول، يتمتع أصحاب هذه الأصابع بتوازن خاص، حيث يميلون إلى الاستماع أكثر من الحديث، مما يجعلهم يجذبون الآخرين نحوهم.
  • كما يتميز هؤلاء الأشخاص بالدفء والحنان، ويحققون نجاحًا في مجالات التمريض والعلاج.

العلاقة بين تغيرات الجلد وتطور مرض السكري

يمكن أن تكون ظهور بقع صبغية ورائحة غير مستحبة وحكة على الجلد مؤشرات على تطور النوع الثاني من مرض السكري، حيث يشير أطباء بريطانيون إلى أن هناك تغييرات معينة في حالة الجلد يمكن أن تُعتبر علامات على تطور هذا النوع من السكري، وفقًا لموقع Express، كما هو معروف، يرتبط تطور النوع الثاني من السكري بعدم قدرة البنكرياس على إفراز الكمية الكافية من الأنسولين اللازمة للتحكم في مستوى السكر في الدم. لذا، يجب على المصابين بهذا المرض مراقبة مستويات السكر في الدم مدى الحياة، حيث إن ارتفاعها قد يؤدي إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية ويزيد من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية.

ويؤكد الأطباء البريطانيون أن من بين علامات تطور النوع الثاني من السكري هي ظهور بقع صبغية على الجلد، حيث يمكن ملاحظة إغمقاق لون الجلد في مناطق مثل الرقبة والفخذين والإبطين وبين الأصابع. كما أن تقدم المرض قد يؤدي إلى إفراز الجلد لرائحة كريهة ويجعله أكثر عرضة للحكة.