عاجل ورسمياً.. بدء العام الدراسي الجديد في هذه المدارس بنهاية أكتوبر 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها، أنه  سيتم فتح باب التقديم قريبا في 4 فروع جديدة للمدارس المصرية اليابانية وهي “المدرسة المصرية اليابانية بالقناطر الخيرية/ شبرا شهاب – محافظة القليوبية، المدرسة المصرية اليابانية السلام ٢ بمحافظة السويس، المدرسة المصرية اليابانية في العاصمة الإدارية الجديدة بمنطقة R2 بمحافظة القاهرة، والمدرسة المصرية اليابانية الأبطال في ١٥ مايو/ حلوان بمحافظة القاهرة”.

بداية الدراسة في نهاية أكتوبر

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيانها، إنه من المقرر أن تبدأ الدراسة في فروع المدارس المصرية اليابانية الجديدة السابق ذكرها في نهاية شهر أكتوبر 2024، مضيفا أن القديم سيكون متاح لطلاب رياض الأطفال في المرحلة الأولى والثانية ، و”على من يرغب في الالتحاق بهذه الفروع و تم تسجيله بالفعل بمنظومة المدارس المصرية اليابانية ، أن يتقدم بطلب للفرع المسجل به حاليا”.

شروط القبول في المدارس المصرية اليابانية

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلن عن الشروط الواجب توافرها للتقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد، حيث جاءت الشروط على النحو التالي:

  1. يكون التقديم عبر البوابة الإلكترونية للمدارس، ولا يتم النظر أو قبول أى طلبات للتقدم الجديد بأى وسيلة أخرى أو بعد المواعيد المحددة، بغض النظر عن أولوية التسجيل.
  2. التقديم لمرحلة رياض الأطفال المستوى الأول بكل المدارس وفى حال وجود أماكن متاحة في بعض الصفوف الأعلى سيتم فتح باب التقدم على هذه الأماكن في مدارس محدد فقط، وفى حال عدم وجود اماكن لن يتاح التقدم للصف/ الصفوف الأخرى.
  3. يشترط أن يكون الطفل مصري الجنسية.
  4. يشترط أن يكون سن الطفل المتقدم حسب الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي سيتم التقدم لها وفق ترتيب سن المتقدمين للمدرسة فى أول اكتوبر من عام ٢٠٢٤ بناء على قاعدتين أساسيتين كما يلي:
  5. -التنسيق الأول: بعد إغلاق باب التقدم سيتم ترتيب الأطفال بناء على أكبر طفل تقدم للمرحلة حسب جدول الأعمار أدناه ليتم ترتيب المتقدمين وفق الأكبر سناً.
  6. -التنسيق الثانى: بناء على نتيجة المقابلة الشخصية للتلميذ بعد تطبيق القواعد المعتمدة في هذا الشأن.
  7. -ويتمثل السن المطلوب في كل مستوى فيما يلي :
  • المستوى الأول رياض أطفال ٤ سنوات ٥ سنوات عدا يوم واحد.
  • المستوى الثاني رياض أطفال ٥ سنوات ٦ سنوات عدا يوم واحد.
  • الصف الأول الإبتدائي ٦ سنوات ٧ سنوات عدا يوم واحد.
  • الصف الثاني الإبتدائي ٧ سنوات ٨ سنوات عدا يوم واحد.
  •  الصف الثالث الإبتدائي ٨ سنوات ٩ سنوات عدا يوم واحد.