“رقم فلكي”…كم يجني رونالدو من قناته الجديدة على يوتيوب؟

يملك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر السعودي، نحو مليار متابع على منصات التواصل الاجتماعي، مما يضمن نجاح قناته الجديدة على يوتيوب، التي تقترب بسرعة من 50 مليون مشترك، مما يجعلها في طريقها لتحقيق رقم قياسي كأكثر قناة تصل إلى هذا العدد من المشتركين، حيث يُعتبر “الدون” واحدًا من أكثر الشخصيات شهرة في العالم، فهو ليس فقط أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، بل أيضًا أعلى اللاعبين أجرًا على مستوى العالم، حيث يتقاضى راتبًا سنويًا من النصر السعودي يقدر بـ200 مليون يورو. بالإضافة إلى ذلك، يحقق رونالدو أرباحًا ضخمة من صفقات الإعلانات والعلامات التجارية المختلفة، ومن المتوقع أن يضيف المزيد إلى دخله من خلال قناته “يور كريستيانو” (UR Cristiano).

تم إطلاق القناة بشكل مفاجئ، وقد تم تحميل 19 مقطع فيديو عليها حتى الآن، حظيت بمشاهدة تتجاوز 100 مليون مرة. كما أن رونالدو، الذي يحطم الأرقام القياسية في الملعب، فعل الشيء نفسه على منصة “يوتيوب”، حيث أصبحت قناته الأسرع في الوصول إلى مليون مشترك، وذلك خلال 90 دقيقة فقط، وبفضل الزيادة الكبيرة في عدد المشتركين، التي تصل إلى حوالي 50 ألف مشترك كل دقيقة، لا يمكن تحديد بدقة مقدار الأرباح التي سيحققها قائد النصر السعودي.

2 و12 دولارا لكل ألف مشاهدة على المنصة، مقابل كل مليون مشاهدة، يمكن أن يكسب ما بين 1200 و6 آلاف دولار.

مع عشرات الملايين من المشاهدات، سيكون لدى رونالدو الكثير من المال قبل أن يفكر حتى في رسوم الإعلانات، حيث يدفع المعلنون رسماً ثابتاً إلى YouTube، حيث يحصل منشئو المحتوى ومالكو القنوات على 45% من الأرباح، بينما تحصل المنصة على النسبة المتبقية البالغة 55%.

وقد تمت مشاهدة جميع مقاطع الفيديو الخاصة برونالدو بالفعل أكثر من مليون مرة، مما يعني أن رونالدو سيكسب مبلغاً كبيراً من المال من رسوم الإعلانات وحدها، وقد أظهرت صفحات وحسابات رونالدو على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك قناته على يوتيوب، احتفاله بجائزة الدرع الذهبي مع عائلته بعد أن تجاوزت قناته الرسمية المليون مشترك في 90 دقيقة، وسيتسلم رونالدو قريباً ومن المتوقع أن يتسلم الدرع الذي يُمنح للقنوات التي يزيد عدد مشتركيها عن 50 مليون مشترك.