الميعاد اتحدد رسمي.. الحكومة تعلن عن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

عقد المهندس شريف الشريبني، وزير الإسكان، مؤتمر صحفي خلال يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024، وذك من أجل الحديث عن موعد طرح شقق مشروع “سكن لكل المصريين 2024″، والذي ينتظره الملايين من المصريين وخاصة محدودي ومتوسطي الدخل بهدف التقديم على شقة من شقق الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

أوضح “الشربيني” خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، بأن الحكوة ستعلن عن طرح 70 ألف وحدة سكنية لمتوسطي ومحدودي الدخل خلال شهرين من الآن، مؤكدًا بأن هذه الوحدات تشمل نحو 60 ألف وحدة منخفضة التكاليف، و10 آلاف وحدة متوسطة التكاليف.

ووفقًا لتصريحات وزير الإسكان، فموعد بداية الطرح ستكون في شهر نوفمبر 2024، وسوف يتم توضيح الشروط والضوابط الخاصة بالحصول على وحدة شكنية في هذا المشروع خلال الأيام المقبلة.

وكانت بعض التقارير الإعلامية قد أكدت بأن أكثر من نصف هذه الشقق ستكون داخل المدن الجديدة، والعدد المتبقي سيكون في المحافظات والمدن القديمة.

موعد تسليم شقق الإسكان

أوضح وزير الإسكان في تصريحاته أمام الصحفيين، بأن هناك خطة قد تم وضعها من جانب الوزارة، وذلك لتحديد موعد تسليم جميع الوحدات السابقة، وهذا مع التأكيد على أن يتسلم المواطن وحدته في منطقة سكنية مكتلمة المرافق والخدمات.

وبالحديث عن الموعد المقرر لعملية التسليم، فقد أكد الوزير بأن ذلك سيكون قبل نهاية عام 2025 على أقصى تقدير، وفقًا للخطة الموضوعة من جانب الجهات المعنية في وزارة الإسكان.