“كارثة بكل المقاييس”..لو بتعمل كدة أثناء الإستحمام هيجيلك مرض الموت | اعرفها بسرعة

يُعتبر الاستحمام والعناية بالبشرة من العادات الصحية المهمة خلال فصل الشتاء، حيث تتعرض البشرة للجفاف ومشاكل أخرى مثل الشحوب. يعود ذلك إلى نقص شرب الماء، والإفراط في الغسيل، بالإضافة إلى عدم تناول غذاء صحي يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم.

لذا، من المهم أن تعتني ببشرتك خلال فصل الشتاء، خاصة أثناء الاستحمام. فبعض الأشخاص يتبعون عادات قد تضر بالبشرة، مما يؤدي في النهاية إلى مشاكل جلدية، مثل ظهور الحبوب والبثور السوداء التي يصعب التخلص منها. لذلك، يجب الالتزام بالعادات الصحية للعناية بالبشرة لتفادي تراكم البكتيريا أو التعرض لمشاكل جلدية يصعب علاجها.

عادات صحية أثناء الإستحمام

قال أخصائي الأمراض الجلدية الدكتور هاني ناصر إن هناك العديد من العادات الخاطئة التي يمكن أن تسبب مشاكل جلدية ومن المؤسف أننا نمارسها بشكل يومي دون أن ننتبه لها، مشيرًا إلى يتسبب تراكم الصابون، خاصة في الثنايا، في حدوث التهابات وحساسية مفرطة وحكة شديدة يصعب السيطرة عليها. لذلك، يجب أن نحاول غسل أجسامنا وأيدينا جيداً لتجنب تفاقم مشاكل البشرة.

حافظ على بشرتك عن طريق الإستحمام

أكد الناظر أن عدم تجفيف الماء جيدًا بين الأصابع، وخاصة في القدمين، يمكن أن يؤدي إلى نمو الفطريات، مما يسبب الالتهابات والتشققات المؤلمة ورائحة كريهة. كما أشار إلى أن استخدام الصابون أثناء الاستحمام قد يضر بالجلد، نظرًا لاحتوائه على مواد كيميائية مثل الكبريت والديتول، التي تقتل البكتيريا النافعة. وفي الوقت نفسه، تمنح البكتيريا الضارة مناعة ضد المضادات الحيوية، مما قد يؤدي إلى ظهور حساسية جلدية. لذا، يُفضل استخدام منتجات آمنة تفيد البشرة بشكل كبير دون التسبب في أي آثار جانبية قد تتطور إلى مشاكل صحية.