وصفوها بـ “المعجزة” .. حقيقة البقرة التي تبرك بها أهالي قرى مصر وأثارت الجدل بسبب الورم في أسفل بطنها.. ما ستراه يفوق الخيال!!

أثارت واقعة غريبة في محافظة البحيرة شمال مصر ضجة كبيرة بعد أن تفاجأ الأهالي بوجود بقرة صغيرة عمرها أربعة أشهر يظهر على بطنها ما يبدو كعجل صغير يبلغ عمره أكثر من ثمانية أشهر هذا المشهد غير المألوف دفع البعض لوصفه بالمعجزة والتبرك به.

البقرة التي تبرك بها أهالي قرى مصر

زهران الزواوي صاحب البقرة، أوضح أنه يمتلك مزرعة ماشية وعند اكتشاف الحالة الغريبة للبقرة قرر عرضها على الأطباء البيطريين وقد أشار الأطباء إلى أن البقرة تحمل في بطنها عجل صغير وأنها بحاجة إلى تدخل جراحي بسبب عدم اكتمال نمو عظامها.

لكن أساتذة كلية الطب البيطري بجامعة دمنهور قدموا تفسيرًا آخر حيث أكدوا بعد الفحص أن البقرة ليست عشاا كما زعم بل هي غير مكتملة البلوغ الجنسي وأوضحوا أن الورم الموجود في منطقة الضرع هو ناتج عن فتاق بسبب ضعف في عضلات البطن، مما أدى إلى نزول الأحشاء الداخلية إلى منطقة الضرع واتساع الفتاق بقطر يتراوح بين 15 إلى 20 سم.

في النهاية تبين أن ما اعتقده الأهالي معجزة ليس سوى حالة طبية نادرة لكنها قابلة للتفسير  حيث كشف الأطباء البيطريون أن الورم في بطن البقرة هو نتيجة لفتاق وليس حمل كما تم الإدعاء هذه الواقعة تبرز أهمية التحقق من المعلومات واللجوء إلى الخبراء في مثل هذه الحالات الغريبة وتذكيرًا بأن العلم والتقنية يمكن أن يكشفا عن الحقائق وراء الظواهر غير المألوفة.