جامد بمعني الكلمة.. زر جديد و”ذكاء اصطناعي”.. شاهد أبل “آيفون 16” في لحظة إطلاقه

أعلنت أبل عن أحدث إضافتها لسلسلة آيفون، وهي سلسلة آيفون 16، تتميز الهواتف الجديدة بشاشة أكبر، معالج أسرع، وكاميرات محسنة، وتدعم الهواتف نظاما جديدا للذكاء الاصطناعي يوفر ميزات مبتكرة، كما تتميز بمقاومة للماء والغبار لحماية الجهاز من العوامل الخارجية، وهنا في هذا المقال سنعرض لكم كافة التفاصيل في الآتي.

مميزات جديدة تمت إضافتها في ايفون 16

تم تجهيز هاتفي آيفون 16 و 16 بلس بشاشة Ceramic Shield، وهي أقوى بنسبة 50% من الأجيال السابقة، مما يوفر حماية أفضل للشاشة من الصدمات والخدوش.

زر الاكشن الجديد:

  • يأتي هاتفا آيفون 16 و 16 بلس بزر الإجراء المبتكر، والذي يتيح لك فتح الكاميرا أو تشغيل المصباح اليدوي بلمسة واحدة، كما يعملان بأحدث معالج من آبل، وهو A18، الذي يوفر أداء أسرع بكثير ويستهلك طاقة أقل، مما يضمن تجربة استخدام سلسة.

الميزات الذكية:

  • وأيضا تفهم أبل احتياجات المستخدمين وتسعى لتقديم حلول مبتكرة لذلك، تقدم الشركة ميزات ذكية مثل ملخصات البريد الإلكتروني الآلية ووظائف بحث سيري المحسنة، بالإضافة إلى سلسلة آيفون برو بتصميمات أنيقة وأحجام مختلفة لتناسب جميع المستخدمين.

أسعار آيفون 16

يبدأ سعر آيفون 16 من 799 دولارا، و آيفون 16 بلس من 899 دولارا، وستفتح شركة آبل باب الطلبات المسبقة يوم الجمعة 13 سبتمبر، على أن تتوفر الهواتف في المتاجر اعتبارا من 20 سبتمبر.