“اكتشاف تاريخي ليس له مثيل” .. علماء يكتشفون أكبر كنز أثري ضخم مليان كنوز ذهبية تحت مياه النيل .. مصر هتتربع على عرش دول العالم كلها !!!

لقد أعلن مؤخرا الأستاذ الدكتور شاذلي علي وهو مدير آثار أسوان عن اكتشاف عظيم ألا وهو جزيرة كونوسو وهذا داخل محافظة أسوان وقال إن هذه الجزيرة تعتبر اكتشاف أثري عظيم وتضم بداخلها العديد من اللوحات والنقوش التاريخية العظيمة والصور المصغرة لبعض الملوك في مقدمتهم أمنحتب الثالث وتحتمس الرابع وبسماتيك الثاني وأبريس وقد جاء هذا الاكتشاف بواسطة البعثة المصرية الفرنسية التي كانت تعمل مسحا أثريا بتصوير فوتوغرافي تحت مياه النيل في أسوان تابعونا للتفاصيل.

أكبر اكتشاف أثري في منطقة الجزر الجرانيتية

ونجد أن المعلومات التي أدلى بها الدكتور شاذلي علي وخصوص هذا الاكتشاف من مشروع المسح الأثري الفوتوغرافي يرجح أن ذلك الاكتشاف الأثري يعود إلى ستينيات القرن الماضي وقال إن هذه الجزيرة كانت قد غمرتها المياه بالكامل عندما تم إنشاء السد العالي وتحمل هذه الجزيرة اسم كونوسو ويطلق عليها البعض جزيرة الأصابع خاصة وأن أكبر صخرة موجودة في هذه الجزيرة تكون على شكل الأيدي منقبضة الأصابع وهذه الجزيرة تعتبر من إحدى أهم الجزر الجرانيتية الأثرية المغمورة بالكامل تحت سطح النيل في أسوان

مقادير بالذكر أن البعثة الأثرية المصرية الفرنسية هي بعثة مشتركة بين المجلس الأعلى للآثار وفريق من علماء الآثار في جامعة بول فاليري برئاسة الأستاذة الدكتور كريس من فرنسا فقد تم التواصل بين تلك الجهات لتحديد هذا الاكتشاف الأثري الفريد من نوعه.