“كنز لا يقدر بثمن…هل تعلم ماهى فوائد قشر الكيوى 5 فوائد صحية يمنحها الكيوى للجسم

تعد فاكهة الكيوي من أغنى الفواكه بفيتامين سي، ولكن الكثير من الناس لا يعرفون أن قشرته تحتوي أيضاً على عناصر غذائية مفيدة. لذا، ووفقاً لتقرير نشرته مجلة ”فام أكتوال“ الفرنسية، يوصي الخبراء بالاستفادة من قشر الكيوي بدلاً من التخلص منه، ويشير الخبراء إلى أن بعض الناس يعتقدون أن قشرة الكيوي سامة لأنها لزجة، ولكن الحقيقة عكس ذلك تماماً. قبل تناولها، يجب إزالة الشعيرات الصغيرة الموجودة على القشرة.

فوائد فاكهة الكيوي

حيث تحتوي قشور الكيوي على ثلاثة أضعاف كمية الألياف الموجودة في فاكهة الكيوي بدون قشرها، والتي يقول الخبراء إنها مثالية لمكافحة الإمساك. كما أنها غنية بفيتامينات أ، ج، هـ المعززة للمناعة.

الفلافونويدات هي مكونات طبيعية موجودة في الخضروات ولها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومعززة للمناعة. كما أن قشرة الكيوي غنية بالأوميغا 3 والبوتاسيوم الضروري لتنظيم الدورة الدموية.

طريقة تناولها

يوصي الخبراء بغسل فاكهة الكيوي وتجفيفها جيداً قبل تناولها لإزالة أكبر قدر ممكن من الشعر. ويُعد تجفيف الفاكهة بقطعة قماش أو منشفة ورقية ثم فرك الفاكهة أفضل طريقة لتحقيق نتائج جيدة.

استخدامات أخرى

  • إذا كنت لا تستطيع تناول قشور الكيوي، يمكنك استخدامها لتحضير منقوع عن طريق وضعها في الماء الساخن لإضفاء نكهة على المشروب. كما يمكنك أيضًا وضع قشور الكيوي في الفرن لبضع دقائق ثم رشها بالسكر أو العسل لتحضير قطع شيبس لذيذة ومميزة.
  • إذا لم تكن مقتنعًا بتناول قشور الكيوي، يمكنك استخدامها كقناع للمنطقة المحيطة بالعينين، حيث تساعد في تقليل الانتفاخات والهالات السوداء. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحضير منظف للأرضيات عن طريق هرس القشور ومزجها في الخلاط مع الخل الأبيض والماء وبيكربونات الصودا، ثم ترك الخليط لمدة 24 ساعة قبل استخدامه لتنظيف وتعطير الأرضيات وتلميعها.