وزنك هيبقا زي الريشة… طريقة التخلص من الدهون الزائدة والترهلات بأسهل الطرق بدون جراحة او تعب… مش هتتخيل الطريقة!!

الدهون هي مواد غذائية أساسية تلعب دورا مهما في الجسم، مثل توفير الطاقة، حماية الأعضاء، ودعم امتصاص الفيتامينات الذائبة في الدهون (A، D، E، K). تتواجد الدهون في الأطعمة الحيوانية والنباتية، وتتنوع بين دهون صحية مثل الدهون غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون والأسماك، ودهون غير صحية مثل الدهون المشبعة والمتحولة الموجودة في الأطعمة المصنعة، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

طريقة التخلص من الدهون

يتطلب التخلص من الكرش تقليل الدهون الحشوية، وهو أمر ضروري للحفاظ على صحة جيدة والوصول إلى الوزن المثالي، لتحقيق ذلك، ينصح بتناول الأطعمة الغنية بمضادات الالتهابات مثل الفواكه، الخضروات، الحبوب الكاملة، الفاصوليا، والبقوليات.

اضرار الكربوهيدرات على الدم

تتضمن إرشادات تقليل الكرش الابتعاد عن الأطعمة التي تزيد الالتهابات، مثل الكربوهيدرات المكررة، اللحوم المصنعة، والأطعمة المحتوية على السكر المضاف، كما ينصح بزيادة تناول البروتين الذي يساعد في بناء العضلات والشعور بالشبع، من الأفضل توزيع تناول البروتين على وجبات اليوم، بما في ذلك وجبة الفطور.

نصائح للتخلص من الدهون

من المهم أيضا التركيز على الألياف التي تعزز الشعور بالشبع وتساعد في تقليل الدهون، وهي متوفرة في الفواكه، الخضروات، الحبوب الكاملة، المكسرات، والبذور، بالإضافة إلى ذلك، يفضل تناول الوجبات في اوقات محددة يوميا، حيث يساعد ذلك في تنظيم الوزن، ولا يمكن تجاهل دور ممارسة الرياضة بانتظام، حيث تعد التمارين القلبية وتمارين القوة مثل التدريب المتقطع عالي الكثافة والمشي أو الجري على المنحدرات فعالة في تقليل دهون الجسم.