«مش هيقعد في بيتك ثانية».. طريقة مذهلة للتخلص من بق الفراش بدون استخدام مبيدات

تعد حشرة البق من الحشرات المقلقة للكثيرين حيث تتغذى على دم الإنسان والحيوان وتعيش في المنازل وبين الشقوق والمفروشات، حيث تفرز الحشرة ذات اللون البني والتي يتراوح طولها بين 4 إلى 7 مليمترات سائلا مخدرا قبل اللدغ ما يتسبب في حكة قوية ومزعجة وتعيش من شهر إلى 3 أشهر، و لتجنب تواجد هذه الحشرة يجب المحافظة على نظافة المنزل، حيث أن اتساخ المنزل والرطوبة من أهم الأسباب التي تسهل غزو البق لمنزلك كما أن الحيوانات الأليفة تعد أحد أسباب نقل البق الى منزلك، ولذلك يقدم موقع الزهراء نيوز خدمة لقرائه بنشر نصائح للتخلص من الحشرة المميتة.

4 نصائح للتخلص من البق

فيما يلي نصائح تساعدك على التخلص من البق بطرق طبيعية دون استعمال المبيدات والمواد الكيميائية:

  1. يفضل أن يتم غسل جميع مفروشات المنزل باستعمال درجة حرارة مرتفعة لأن الحرارة تقضي على البق وبيوضه.
  2. استعمال الكلور و منظف OMO لتنظيف المنزل و للتخلص من البق وبيضه، فرائحة الكلور القوية تقضي عليه وتقتله.
  3. يمكن استعمال مجفف الشعر لقتل البق داخل السرير لأن الهواء الساخن يقضي عليه ويتسلل داخل الفراش لتصل حرارة مجفف الشعر إلى البق مهما كان متغلغل داخل السرير.
  4. البخار والماء الساخن لتطهير الأسرّة ووضعها تحت أشعة الشمس.

نصائح قبل شراء الأثاث القديم

  •  يجب الحذر عند شراء الأثاث القديم لأنه يمكن أن يحتوي على البق وبذلك ينقل العدوى إلى منزلك لذا ينصح بفحصه جيدا قبل نقله، كما يفضل تنظيف الحيوانات الأليفة من البق بمواد مخصصة لذلك.

وجدير بالذكر أ، هناك العديد من النباتات الطبيعية التي تسهم في القضاء على تلك الحشرة، أبرزها  «أوراق النعناع البري الريحان وزيت الشاي وورق نبات التيم»، فكلها تبعد البق عن المنزل، لذا ينصح بتواجدها في كل مكان خصوصا في غرفة النوم تحت الأسرّة.