عاجل.. أول قرار من الحكومة بشأن حادث تصادم القطارين في الشرقية

أعلنت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء، في بيان لها مساء اليوم السبت، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يتابع أول بأول عن كثب تطورات حادث تصادم قطارين اليوم بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية.

وأشارت الصحفة الرسمية إلى أن رئيس مجلس الوزراء، تلقى تقريرا من وزارة النقل تضمن وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم ٢٨١ ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق.

وأفاد مجلس الوزراء، أنه وزارة النقلة شكلت على الفور لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

توجيهات عاجلة من الحكومة

ووجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالى، التى يتم علاج المصابين بأحد مستشفياتها العلاجية حاليا، بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

كما أصدر  رئيس مجلس الوزراء، حسب البيان، توجيهات كذلك لوزارة التضامن الاجتماعي، بتقديم مختلف أوجه الدعم اللازمة، والبدء في اتخاذ الإجراءات ذات الصلة بتوفير التعويضات للمتضررين من الحادث.

وزير التعليم العالي يتابع حادث تصادم قطارين بالزقازيق

من جانبه، وجه تابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي  بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق؛ لاستقبال الحالات المُصابة في حادث تصادم قطاري الزقازيق وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

وقال الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، أن الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق يرأس فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض، لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

وفاة طفلة في الحادث

وحسب  قناة “إكسترا نيوز”، لقيت طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات مصرعها في حادث قطاري الزقازيق ضمن حالتي وفاة وفق وزارة الصحة، بجانب إصابة 31 آخرين.

و كشف المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، تفاصيل الحادث بقوله: “أن الوضع تحت السيطرة تماما، ونقلت الحالات المصابة فورا إلى المستشفيات، وهناك عدد كبير من الإسعافات أكثر من المطلوب، وهناك استنفار كبير في المستشفى ورعاية كاملة تقدم لهم، ومتابعة من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء على الوضع، والفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل على وصول لمكان الحادث”.

وأضاف محافظ الشرقية، خلال مداخلة على قناة إكسترا نيوز، أن جري نقل المصابين في 4 مستشفيات على وجه السرعة حيث أن عدد المصابين محدود وتحت السيطرة، مضيفا “أهالينا في أمان ورعاية وكلنا واقفين جنبنا، والموقع أخلي تماما منذ أكثر من ساعة”.