مفاجأة لهذه الفئات.. قرار عاجل من التموين بشأن “العيش المدعم” يطبق في كل المحافظات

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها حريصة على صرف الخبز المدعم للمواطنين بمختلف محافظات الجمهورية والمساهمة في وصول الدعم إلى مستحقيه وتقديم كافة التسهيلات الممكنة، بناءً على توجيهات من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

قرار عاجل من التموين بشأن العيش المدعم

أفادت مصادر مسؤولة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن هناك قرار مع بداية فصل الصيف الجاري، بشأن فتح نظام صرف الخبز المدعم  فى المحافظات الساحلية والتي تشهد إقبالا من المصطافين خلال فترة الصيف وهى محافظات، الإسكندرية ومطروح وبورسعيد ومنطقة رأس البر بدمياط ومنطقة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، ولكن نهاية تطبيق هذا القرار سيكون يوم الغد الأحد.

وأوضحت التقارير بأن أي صاحب بطاقة تموينية كان بإمكانه صرف الخبز المدعم في هذه المحافظات، حتى ولو كان محل إقامته من خارجها، وذلك ضمن إجراءات التسهيل على كافة المصطافين خلال فترة تواجدهم في المناطق المذكورة.

ووفقًا لمصدر رسمي في وزارة التموين، فإن هذا القرار كان العمل ساري به حتى يوم 15سبتمبر 2024، وبعد ذلك سيتم غلق نظام صرف الخبز في المحافظات الساحلية، ليصبح مقتصر على سكانها فقط.

نظام صرف الخبز المدعم في مصر

الجدير بالذكر بأن النظام الإلكترونى الخاص بصرف الخبز المدعم والتابع لوزارة التموين ينص على أن يتم الصرف للمواطن داخل المحافظة الموجود بها محل إقامته فقط، حيث يحصل كل مواطن مسجل على البطاقة التموينية على نحو 5 أرغفة يوميا لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر الرغيف 20 قرشًا.