“ضيعنا وقتنا وأحنا بنرميها في الزبالة”…استخدامات أخرى غير الطهى.. فوائد أكياس الشاى | لن تتوقعها

هناك العديد من الأشياء في مطابخنا التي لا ندرك أن لها فوائد غير الطهي، على الرغم من استخدامها للعناية بالبشرة وأغراض أخرى، حيث يستخدم العديد من الأشخاص أكياس الشاي الموجودة في المطابخ للعناية بالبشرة وعلاج جروح الأطفال، وفقًا لما ذكره موقع “برايت سايد”، والجدير بالذكر بإن تتميز أكياس الشاي بفوائد متعددة، منها التخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب، بفضل احتوائها على خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات يمكن تحقيق ذلك من خلال مزج كيسين من الشاي مع الماء الدافئ والعسل، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة.

يمكن أن تساعد أكياس الشاي في تخفيف ألم الأسنان بفضل خصائصها المضادة للبكتيريا والمخدرة، وذلك من خلال وضع كيس شاي دافئ قليلاً على الأسنان المؤلمة، كما يعاني الكثيرون من انتفاخ واحمرار العينين بعد ليلة من الأرق، ولكن يمكن للكمادات الباردة من الشاي الأخضر أن تساهم في تقليل الانتفاخ وإضفاء شعور بالانتعاش.

كما يمكن استخدام أكياس الشاي للأطفال عند تعرضهم للكدمات والخدوش، حيث تساعد في تخفيف الاحمرار والتورم والألم عند وضع أكياس الشاي الأسود الباردة على المنطقة المصابة.

فوائد أكياس الشاي المستعملة

  • يمكن أن تكون أكياس الشاي المستعملة فعالة في علاج حروق الشمس، حيث تحتوي على حمض الثيوبرومين والتانيك.
  • كما يمكن استخدام أكياس الشاي المستعملة للتخلص من الروائح غير المرغوب فيها في سلة القمامة، من خلال وضعها في الأسفل وتغييرها أسبوعيًا.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساهم أكياس الشاي المستعملة في تنظيف الأواني المتسخة في المطبخ، حيث يمكن نقعها في الماء لتسهيل إزالة بقايا الطعام.