هذا ما يحدث للكلي والقلب عند تناول طبق الفول بالسلطة.. مفاجأة

تعتبر وجبة الفول مع السلطة من ضمن الأطباق الرئيسية المفضلة لدى جميع الشعب المصري، وهذا بسبب أنها تتميز بطعمها الرائع الذي لا مثيل له بجانب أيضا فوائدها الغذائية العديدة جدا، ومع هذا، يتساءل بعض من الأشخاص عن ما مدى تأثيرها على صحة كل من الكلى والقلب والجسم بصورة عامة عند تناولها خلال وجبة الإفطار.

ما مدى تأثير تناول الفول بالسلطة على الصحة؟

صرح الدكتور أسامة صلاح، وقال أن الفول غني جدا بكل من البروتينات والألياف والفيتامينات وكذلك المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم، كما أنه يشتمل على حمض الفوليك الضروري جدا لصحة القلب والأوعية الدموية أيضا، كما أن السلطة تعد مصدر فعال جدا لكل من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين سي وفيتامين ك، بجانب أيضا أنّها غنية بشكل كبير بالألياف التي تقوي من صحة الجهاز الهضمي.

وأوضح أيضا “صلاح” خلال تصريح خاص به أنه في حالة تناول هذا الطبق من الممكن أن يكون نافع بشكل كبير على صحة الكلى بسبب العناصر الغذائية الموجودة به، مثل البوتاسيوم والألياف التي تساعد بشكل كبير في عمليو تنظيم ضغط الدم، مما يحمي الكلى من الدمار.

كما أنه وضح أن الفول يساهم بدرجة كبيرة في التحكم على معدلات السكر الموجودة في الدم، وهذا يخفض من عبء العمل على الكلى بشكل كبير ويحمي أيضا من الأمراض الحادة، وومع هذا الأمر، لابد على جميع المصابين بأمراض الكلى الحادة تناول كميات متساوية من البروتين للابتعاد عن زيادة التعب على الكلى.