عواقب خطيرة جدا لطقطقة الرقبة.. وتحذيرات صارمة

صرح  أحد من الأطباء تحذير خطير وصارم جدا من فعل طقطقة الرقبة، وما قد ينتج عنه من ة مخاطر صحية فادحة تحدث لأصحاب هذه الحركة، حيث قال الطبيب إيفر أرياس، من داخل الولايات المتحدة، إن عملية طقطقة الرقبة قد ترفع من معدل خطر كسرها، أو أنها تتسبب في حدوث سكتة دماغية.

العواقب الصحية من طقطقة الرقبة

وتحدث أرياس من خلال تجربته الخاصة في العمل داخل المستشفى، متحدثا دخلت مريضة يصل عمرها خوالي 20 سنة في غرفة الطوارئ بعد أن صرحت بأنها تحاول طقطقة رقبتها وبعد المرة التالية من طقطقتها لرقبتها سمعت صوتا غريبا وبدأت تحس بعدها بألم شديد في منطقة الرقبة.

مضيفا في حديثه بعد أن تم فحصها، وجدنا أنها تواجه كسر عنقي انضغاطي، وهو عبارة عن كسر في فقرة داخل عظمة العمود الفقري ثم انهيارها بعد ذلك لا مفر.

وعانت المريضة من حالة جعلتها تثني رقبتها “كثيرا” أثناء محاولة طقطقتها.

كما تابع أيضا أرياس: “في الأساس، قد تم تشخيصها بمتلازمة فرط الحركة، وبسبب هذا الأمر كانت شديدة في حركتها بشكل غير طبيعي و ما حدث هو أنها أقدمت على ثني رقبتها بشكل كثير بعض الشيء، وبعد ذلك بدأت تواجه تمزق انضغاطي.

كما أنه حذر أيضا من قيام أي شخص ما بطقطقة الرقبة لشخص آخر، مشيرا إلة أن زملاءه شهدوا بعض من حالات المرضى دخلوا المستشفى بسبب أن تم إصابتهم بسكتة دماغية بعد أن خضعوا لعلاج تقويم العمود الفقري وكذلك طقطقة الرقبة.