بذور صغيرة لكنها معجزة.. استخدامات بذور الشيا في تخسيس الجسم.. ستدهشك النتايج

يوجد مجموعة كبيرة من الأعشاب الطبيعية التي لها تأثير قوي جدا على الصحة بجانب أيضا فوائدها الفعالة التي لا مثيل لها ومن ضمنها هي بذور الشيا، حيث أنها تتصدر المركز الأول في قائمة الأطعمة الصحية الموصى بها من قبل خبراء التغذية، حيث أنه يتم الاعلان عنها بشكل كبير جدا كحل سحري فعال ومثالي لإنقاص الوزن بشكل ملحوظ.

هل بذور الشيا لها دور في تقليل الوزن؟

تقلل من فتح الشهية،والنتيجة هي خسارة الوزن بشكل كبير والنظرية المنتشرة هي أنه بسبب أن هذه البذور تشبع المة بشكل كبير، حيث أنها تشتمل على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، حيث أنها تساهم بفاعلية كبيرة في منع الإكثار من كمية تناول الطعام.

كما أنه في حين تناول ملعقتين كبيرتين من بذور الشيا فإنها تحتوي على ما حوالي 10 جم من الألياف الغذائية، وهذا يشكب ما يقارب من 40% من الكمية اليومية الموصى بها.

الفوائد الفعالة لبذور الشيا

تشتمل بذور الشيا على كمية كبيرة من المغذيات القوية، بجانب أيضا أنها تكون غنية جدا بالألياف الغذائية التي يحتاج لها الجسم باستمرار، وتستعكل من ناحية الطب التقليدي مثل علاج فعّال وقوي جدا للإمساك والانتفاخ.

كما أنها تضم كمية من العناصر الآتية وهي الكالسيوم، والمنجنيز، والمغنيسيوم، وكذلك السيلينيوم، وبجانب أيضا النحاس، وكل من الحديد والفوسفور، وكمية قوية وكبيرة من مضادات الأكسدة، وهذا الذي يجعلها أداة فعالة  لتقليل الالتهابات، وهذا ما يرجع بنفع كبير ضد مرض السكري.