مفاجأة صادمة.. هذا ما يحدث لـ “مريض السكري” عند تناول الأسماك يوميا.. مش هتبطل تاكله

تناول أنواع الأسماك المختلفة بصورة منتظمة، وبشكل خاص أنواع الأسماك الدهنية، حيث أنه يعد جزء أساسي جدا وضروري  منأي نظام غذائي صحي خاص بمرضى السكري، حسبما صرح الاستاذ الكبد سعيد شلبي خلال تصريحات هاصىة.

  فوائد تناول الأسماك لمرضى السكر

في حالة تناول الأسماك باستمرار فإن هذا يحسن من معدل السكر في الدم، كما أنه يقلل من مقاومة الإنسولين داخل الجسم وتساهم الأحماض الدهنية أوميجا-3 المتاحة داخل الأسماك على تعزيز حساسية الجسم الخاصة بالأنسولين، مما يساهم في تنظيم معدل السكر في الدم.

في حالة تناول الأسماك بصورة منتظمة فإنه من الممكن أن يساهم في منع التقلبات الحادة الخاصة بمؤشر السكر في الدم.

بجانب كل هذا فإنه يساهم أيضا في حماية كل من القلب والأوعية الدموية داخل الجسم، كما أنه يساعد أيضا في تقليل معدل ضغط الدم في الجسم.

كما تساهم الأحماض الدهنية أوميجا-3 في تقليل مستوى ضغط الدم، وهذا يكون عامل أساسي جدا لأمراض القلب.

يعمل على تخفيض الدهون الثلاثية في الجسم، حيث تساعد

الأسماك في تخفيض مؤشر الدهون الثلاثية في الجسم، وهذا نوع من ضمن أنواع الدهون المرتبطة بزيادة معدل خطر الإصابة بأمراض القلب.

في حالة تناول الأسماك بصورة منتظمة فإن الأحماض الدهنية أوميغا-3 تساعد في منع تراكم اللويحات الدهنية داخل الشرايين، مما يخفض من معدل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية أيضا.

تعمل الأحماض الدهنية أوميجا-3 في الحفاظ على صحة العين بشكل كبير، وكذلك تقليل معدل خطر الإصابة بمرض السكري الموجود في العين.