ضاع عمرك متعرفهاش.. مخاطر تناول الخيار بقشره لن تخطر على بالك.. اوعى تاكله

يفضل عدد كبير جدا من الأفراد تناول الخيار، حيث انها من الخضروات الرطبة والمنعشة جدا واللذيذة أيضا التي يعشقها الكبار والصغار معا، كما أن الخيار يحتوي على العديد من الفوائد المهمة لصحة الجسم، ولكن لا بد من غسل الخيار مثل باقي كل من الخضروات والفواكه بصورة جيدة أو تقشيره قبل أن يتم تناوله أيضا، حيث أنه يزرع من خلال استعمال المبيدات الحشرية والأسمدة الكيماوية لزيادة المحصول الخاص به.

طريقة فعالة وقوية لتخفيض قيمة النترات في الخضروات

وتوضح الدكتورة يلينا سولوماتينا خبيرة التغذية الروسية، إلى أن هناك دراسة علمية بحثية تم اجرائها من قبل علماء صينيون نشرت لدى مجلة Nano Letters والتي وضحت نتائجها أن غسيل كل من الخضروات والفواكه لا يمحي أي بقايا من الكيماويات و المبيدات الحشرية الضارة الذتي يقوموا برشها على الخضروات لتحسين الانتاج.

كما أن كل هذه المبيدات من الممكن أن تخترق قشور التفاح والخيار لداخل اللب لهذا السبب من الأفضل أن يتم غسلها بشكل جيد ومن ثم يتم تقشيرها قبل تناولها.

بجانب أنه لا بد من شراء الخيار من داخل أماكن موثوق منها، كما أنه يجب غسله جا من خلال الماء لأن قشرته غالا تحتوي أيضا على أضرار كثيرة تؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم.

لهذا السبب لا بد من غسله بشكل جيد أو نقعه مع محلول الصودا لمدة مناسبة ولكن من الأفضل أن يتم تقشيره في حالة إعطائه لكل من الأطفال أو الأشخاص حتى لا تتدهور حالتهم الصحية.