احذروا.. سيلان اللعاب أثناء النوم مؤشر لمرض خطير وهذا ما يجب عليكم فعله

دائما يتسائل الجميع عن سؤال متكرر لماذا هناك طبقة رقيقة جدا من اللعاب يخرج من فمك في حالة استيقاظك في الصباح الباكر؟ أنت في هذه المرحلة تواجه من وجود سيلان اللعاب خلال النوم ويحدث هذا بسبب الكثير من الأسباب ومن ضمن الحالات المنتشرة لأغلب الأشخاص ولكن في المعظم تدل على حالة خطيرة جدا.

أهم أسباب سيلان اللعاب أثناء النوم ليلا

في حالة النوم على أحد من الجانبين، حيث أنه في حالة النوم  على أحد من الجانب الأيمن أو الأيسر يدفعك هذا لفتح فمك طوال فترة النوم وأيضا دفع اللعاب حتى يسيل على المخدة بدلاً من أن ينزل لأسفل وهذه تعتبر هي الأسباب الأكثر انتشارا لسيلان اللعاب عند النوم.

في حالة وجود التهاب في الجيوب الأنفية، حيث يؤدي وجود التهاب في الجيوب الأنفية إلى صعوبة شديدة في عملية البلع والتنفس وهذا يجعل سيلان اللعاب خلال النوم موجود.

في حالة الشعور بالحموضة أو ارتجاع في المريء إذا كنت تواجه مشكبة الحموضة أو ارتجاع في المريء قد يكون هذا سببا في اكثار إفراز اللعاب داخل الفم.

في حالة وجود الحساسية أو التسمم، حيث أن هذا يسبب إنتاج في اللعاب بشكل كبير وهذا يرجع لبسبب حساسية الأنف، وأيضا حساسية الطعام، لأن التسمم الذي ينتج من المبيدات الحشرية، في هذه الحالات في الغالب ما يؤدي إلى وجود سيلان اللعاب الكثير.