سم قااااتل.. 3 أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها في الميكروويف.. احذرها

يستخدم في هذا الوقت جميع الأفراد جهاز الميكروويف في عملية تسخين جميع أنواع الأطعمة المحتلفة، حيث أنه يعتبى من ضمن الأجهزة الكهربائية المستهلكة بشكل كبير في البيت، وهذا يرجع لاستعمالاته المتعددة والتي بدورها توفر الكثير من الوقت والجهد، ولكن هناك بعض من انوا الأطعمة التي تستبدل لسموم عند تسخينها فيه، وتتحول أيضل لمواد ضارة جدا تؤذي صحة الإنسان بشكل كبير وخلال السطور التالية سنعرض عليكم هذه الأطعمة.

الأطعمة التي لا يمكنكم تسخينها داخل الميكروويف

هناك بعض من أنواع الأطعمة التي لا تستطيعوا تسخينها داخل الميكروويف ومنها:

اللحوم والفراخ

تعتبر كل من اللحوم والفراخ من ضمن أخطر أنوات الأطعمة التي تسخن في جهاز الميكروويف وها لأن من الموجات الخاصة داخل الميكروويف تستل تركيب الدهون بها، ومن ثم حدوث عملية أكسدة للكوليسترول، وهذا بدوره يتسبب في زيادة معدل نسبة الكوليسترول في الجسم، كما أنه ينتج منه كل من أمراض القلب وانسداد في الشرايين أيضا.

اللبن يتغير كيميائيًا

لا يمكن تسخين اللبن داخل جهاز الميكروويف، وبصورة خاصةً لين الأطفال، حيث أنه يحتوي على دهون حيوانية وأيضا الموجات الموجودة داخل الميكروويف تحول في تركيب الدهون الموجودة فيه.

الأطعمة السريعة بها دهون متحولة

تشتمل جميع أنواع الأكعمة السريعة على نسبة من ابدهون ابمتحولة، وفي حال  تسخينها داخل جهاز الميكروويف فيمكنها أن تتغير لوجبات سامة، وهذا لأنه في الأساس تتغير الدهون الطبيعية لدهون متحولة عند تسخينها ومن ثم تتحول إلى سموم خطيرة.