تساوي ملايين.. أغلى نبتة فى العالم وصل سعرها 6 آلاف دولار.. ازرعها على سطح بيتك وهتبقى مليونير

تحتوي الطبيعة على أنواع عديدة جدا من الاعشاب والنباتات الطبيعية التي تساوي قيمتها قيمة الذهب وأكثر، كما أن كلمة ذهب تطلق على أي شيء له قيمة سواء كان في المعادن أو في الزراعات بجميع أنواعها، لهءا نحاول أن تتبع زراعة الزعفران وهو ما يعرف بالذهب الأحمر، حيث تزيد أسعاره بشكل غير عادي نهائي وهذا بسبب المجهود الكبير الذي يحتاجه من أجل إنتاج جرام واحد فقط منه تابعونا خلال السطور التالية لمعرفة كل ما يخص الذهب الأحمر.

جدير بالذكر أن الزعفران ينتشر فى عدد قليل من الدول ويدخل فى صناعة الأدوية الحيوية كما  يستخدم فى الطعام حيث يضفى طعما رائعا للغاية، وقد صرح مسؤول بشعبة العطارة قائلا ان أسعار الزعفران تسجل 32 ألف جنيه للكيلو فى مصر.

كم يصل سعر الزعفران في مصر ؟

صرح السيد مجدي توفيق نائب رئيس شعبة العطارة داخل الغرفة التجارية، أن عشبة الزعفران داخل مصر تسجل معدلات سعرية مرتفعة جدا، وهذا بسبب زيادة أسعاره في دول الخارج وكذلك صعوبة زراعته في مصر، حيث يبلغ سعر الجرام له حوالي 32 جنيها للنسخة الأصلية سواء كان إيراني أو افغانستاني وهو يعد أغلى نوع لدى مصر.

كما أنه على حسب بعض من المواقع الخاصة بالتسوق، فإنه يباع الزعفران بالجرام ويتنوت سعره على حسب كل من النوع والشكل والجودة أيضا، ليصبح ما بين 2 ل 6 آلاف دولار، وهذا يجعله من ضمن أغلى أنواع التوابل الموجودة  في العالم.

فائدة الزعفران

الزعفران لديه فائدة كبيرة جدا ليس أنه من ضمن التوابل فقط يدخل في الطهي، ولكنه له عدة استعمالات طبية متنوعة، حيث يعمل على تنظيم نسبة السكر داخل الجسم بجانب أنه يساهم بشكل كبير في تقوية الأعصاب بصورة واضحة، كما أن زهوره تساهم في تهدئة المعدة من الحموضة التي تواجهها.