«ادهش العالم كله!!».. ظهور اضخم حيوان على مستوى العالم يزن 340 طن.. بياكل الاخضر واليابس..!! 

 البحر يحمل بداخله العديد من  المفاجئات حيث يوجد حياة متكاملة تحت الماء تحمل في طياتها كائنات حية لم تكتشف حتى الآن، وعلى الرغم من محاولة العلماء لاكتشاف أسرار قاع المحيط إلا أنهم لم يتمكنوا من معرفة أبعاد الحياة البحرية بشكل كامل فكل ما توصلوا إليه هي مجرد نقاط فقط، قاع المحيط يبلغ عمقه 10,929هذا العمق الذي توصلوا إليه فقط حتى الآن. 

 حوت بيروسيتس

 علماء المحيطات والبحار اكتشفوا حوت  (بيروسيتس) الضخم، والذي عاش ما يقارب من 38 إلى 40 مليون سنة تقريبا وهو يعد من أقدم الكائنات على سطح الأرض حيث تعجب العلماء من روعة هذا الاكتشاف بعد ما توصلوا إليه عن ذاك الحوت العجيب والضخم صاحب أطول عمر في التاريخ.

طول ووزن حوت البيرسيتس

 الباحثون صرحوا بخصوص حوت بيروسيتس بأن طوله بلغ حوالي 20 مترا ووصل ووزن إلى 340 طن وهو ما تجاوز كل الحيوانات المعروفة ، بما فيهم الحوت الأزرق  و أضخم الديناصورات على الأرض، ويعني اسمه “الحوت البيروفي العملاق” كناية عن حجمه الضخم. 

تمكن العلماء من استخراج الهيكل العظمي للحوت لبيروسيتس الضخم من الصحراء الموجودة بساحل جنوب البيرو، ويحتوي الهيكل العظمي على أربعة أضلع و 13 فقرة وعظمة الحوض حيث وصلت كتلة الحوت الهيكلية على خمسة وثمانية أطنان، وتعتبر أكبر مرتين  من الكتلة الحوت الأزرق.

لم يتمكن العلماء حتى الآن من إكتشاف الطعام الخاص بالبيروسيتس وهذا بسبب عدم إيجادهم  بقايا الجمجمة الخاصة بـ بيروسيتس فهم يعتقدون أنه كان يتناول طعامه قريبا من المياه الساحلية ، وهو غير مفترس ونشط.