السر الذي حير المؤرخون.. السبب الحقيقي والسر وراء بناء الاهرامات.. مش هتتوقع اللي هتسمعه..!! 

الأهرامات تعتبر أعظم إنجازا موجودا في مصر وقام علماء الآثار بوصفه على أنه إعجاز هندسي عظيم  حدث بتاريخ البشرية كما نجد أن كافة الأفراد في التاريخ ممن قاموا رأوا الأهرامات أثارت إعجابهم حد الجنون، ولكن هناك سر كبير و لغزا وراء الطريقه التي تم بها بناء هذه الهياكل العملاقة والمدهشة وهي من الأسرار التي اثارت حولها الكثير من التساؤلات لعدة قرون وبعد كل هذه القرون،  أتت “بردية وادي الجرف” وكشفت السر المخفي وراء بناء الأهرامات مبينة الطريقة المتنفيذ بها البناء. 

ما هي البردية التي كشفت سر بناء الأهرامات

 بردية وادي الجرف قامت بكشف السر وراء بناء الأهرامات وهي أحدى أقدم المستندات التي تم إكتشافها حتى الآن وهي تضم  البردية مجموعة تفاصيل عن طريقة بناء الأهرامات وتشييدها كما سلط الضوء نحو هرم خوفو والسر الكبير المخفي وراء طريقة بناؤه تحتوي هذه البردية على المذكرات التي قام بكتابتها أحد المشرفين على تحريك الأحجار في هذا الوقت.

ما السر الذي كشفت عنه البردية؟

البردية كشفت عن الكثير من الحقائق التاريخية والحضارية، وهي كالتالي:

  • سجل على هذه البردية الطريقة المنظمة والمنسقة التي بنيت بها الأهرامات حيث تم الحرص الشديد على توجيه العمالة المسؤولة عن العملية مع توزيع المهام باحترافية. 
  • البردية وضحت التقنيات المستخدمة في نقل الأحجار الهائلة و الضخمة فهي نقلت باستخدام القوارب تجري  بنهر النيل ومن ثم ترفع هذه الأحجار ويتم وضعها بالأماكن المحددة لها ليظهر الهرم في النهاية كما نراه.