هيهفهف من نعومته.. انسي الشعر الخشن المجعد وجربي بروتين طبيعي لشعر صحي حرير

تلجأ الكثير من الفتيات إلى الكوافير فى محاولة لمعالجة الشعر الجاف أو المتقصق أو المتشابك وهو أمر مكلف جداً، بالإضافة إلى أنه غالبا ما يضر بصحة الشعر، ويكون حل مؤقت، لذلك نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، عن طرق طبيعية وبسيطة وبمكونات متوافرة في كل بيت، وطريقة تحضير سهلة، يمكنك تحضيرها فى البيت بكل سهولة، ستجعل شعرك ناعم وقوي وكأنه بروتين طبيعي فى المنزل.

هذه الوصفة سوف تعمل على إصلاح الشعر التالف المجعد، فهي بمثابة وصفات البروتين الطبيعي للشعر الخشن، وأبرزها وصفة قناع البيض والعسل، حيث يعتبر البيض من العناصر المفيدة للشعر بسبب محتواه من البروتين إلى جانب العسل الذي يعمل كمرطب، ويساعد على تنعيم الشعر فقط قومي ب إحضار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل والقليل من زيت الزيتون.

اخطي المكونات جيداً مع بعضها في إناء صغير، ثم يقسم الشعر لأربع أجزاء وقومي بوضع الخليط على خصلات الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم بعدها يغسل الشعر بالماء البارد والشامبو والبلسم.

وصفة البيض والزبادي

وصفة البيض مع الزبادي لتنعيم الشعر ستخلصك من الشعر المجعد كما تساعد على تغذيته ولمعانه حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر، ولتحضيره يتم خلط واحدة من البيض مع ملعقتين من الزبادي وامزج المكونات جيدًا حتى تتجانس ثم تضع الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو والبلسم ويفضل تكرار الوصفة مرتين من كل أسبوع.

لبن جوز الهند والمايونيز لتنعيم الشعر

ضع المايونيز على الشعر مع التدليك بلطف وتركه لمدة ساعة ونصف على الشعر مع تغطيته ب غطاء بلاستيك وبعد المدة يتم غسل الشعر بالماء الدافئ، ومن الممكن استخدام حليب جوز الهند أيضا لتنعيم الشعر، فقط قومي بخلط كوب من حليب جوز الهند مع كوب من عصير الليمون واتركيه في الثلاجة لبضع ساعات، وبعد ذلك ضعيه على فروة الرأس، واتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه ولاحظي الفرق.