المشروب الأكثر انتشاراً فى العالم.. يحمي من السرطان والسكري ويقي من امراض القلب

هناك بعض المشروبات التي يتناولها الكثير من الأشخاص بشكل متكرر وبصورة يومية، دون العلم بأن لها فوائد صحية عديدة، ومن ضمن هذه المشروبات هي القهوة، حيث يحرص الكثير منا على شربها صباحاً ومساء وفى كل وقت، ولها فوائد مذهلة فهي تحمي من السرطان والسكري، وهو ما نوضحه بشكل تفصيلي من خلال السطور التالية.

 

فوائد القهوة

أكدت صحيفة “إكسبريس” البريطانية أن مشروب “القهوة” قد يكون له تأثير عل. الإنسان لعيش لفترة أطول ويقلل خطر الإصابة بالسرطان والسكري، فهو يقي من السكتات الدماغية ويقلل من فرص الإصابة بمرض الكبد كما يحمي من مرض السكري من النوع الثاني.

فوائد تناول القهوة

تناول القهوة يمنع فرص الإصابة بمرض باركنسون كما يقي من أمراض القلب ويمنع حصوات المرارة حيث إن شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين أو حتى منزوعة الكافيين بصورة مستمرة قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

تعتبر القهوة مصدر غني بمضادات الأكسدة، مثل أحماض الهيدروسيناميك والبوليفينول، وهي التي تقي من العديد من الأمراض المزمنة والحادة، إلى جانب أنها تقي من الإصابة بالسكري، وتقلل خطر الإصابة بالسرطان، فأول الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا، وذلك لأن الكافيين الموجود في القهوة يساهم في منع سرطان الجلد غير الميلانيني وبطانة الرحم.

احذر القهوة فى هذه الحالة

إذا تناولت قهوة فيفضل شرب كمية كبيرة من الماء لأن القهوة تعمل كمدر للبول ويمكن أن يزيد من خطر الجفاف كما يجب منع أو التقليل من تناول القهوة أثناء الحمل أو ارتفاع ضغط الدم.