لفطور صحي شهي.. 4 أكلات صحية صباحية لتحسين حالتك المزاجية هتخليك سعيد طول اليوم

تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات في اليوم، حيث أنها فرصة لتحديد حالتنا المزاجية طوال اليوم، كما ينصح بأن تكون ذو وجبات غنية بالفيتامينات، فيمكن للطعام الذي نختاره لبدء صباحنا أن يؤثر على مزاجنا طوال اليوم بشكل كبير، لذلك لابد من تناول وجبات صحية دائمًا، وسنعرض لكم في سطور هذا المقال بعض الأكلات من شأنها تجعل الحلة المزاجية جيدة طوال اليوم.

وجبات فطور صحية تحسن من الحالة المزاجية

من المهم معرفة الوجبات الصحية لأبداننا من غيرها، حيث تحدد الوجبات التي نأكلها تحسين المزاج من عدمه، واليك بعض الوجبات التي يمكن أكلها في الفطور:

أهم مكونات وجبة الفطور الصحي - طبخ

الشوفان

حيث يعتبر من أكثر أنواع المكونات التي تعمل على إفراز هرمون السعادة، ومن الممكن إضافته مع الحليب أو الموز أو الفراولة أو أي شيء تفضله في وجبة الإفطار.

عصير الموز

فتعمل بعض خصائص عصير الموز على تعديل الحالة المزاجية، بالإضافة إلى ارتفاع هرمون السعادة في الصباح، ويمكن تناوله عن طريق إضافته لبن اللوز مع القليل من اللوز وللتحلية وضع ملعقة صغيرة من العسل.

سلطة العدس

من المعروف أن سلطة العدس تحتوي على فوائد عديدة، فهو من أقوى مصادر البروتين والفيتامينات، ولكن لا نعرف انه يعمل على الشعور بالراحة والسعادة، ويعزز من الحالة المزاجية.

اللبن الرايب

ويعتبر من أكثر الالبان المفيدة للحالة المزاجية، حيث يساعد على إفراز هرمون السعادة بالجسم، ويمكن تناوله مع المكسرات وتحليته بالعسل الأبيض في صباح كل يوم.