رغم فوائدها الجبارة.. 5 فئات ممنوعين من تناول حبة البركة

حبة البركة أو الحبة السوداء، والتي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة والتي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض المزمنة والتي ينصح الكثير من الأطباء بتناولها، نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، مفاجأة صادمة عنها، من شأنها أن تغير الكثير فى حياتك.

بالرغم من فوائد حبة البركة، إلا أنها من محظورة على عدد من الفئات، يجب ألا يتناولونها ابدا، وذلك حسب ما ذكرت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية لأن هناك أمراض قد تتدهور عند تناول حبة البركة.

حبة البركة

فئات ممنوعة من تناول حبة البركة

أولا مرضي السكري: مرضى السكري ممنوعين من تناول حبة البركة لأنه يؤدي إلى انخفاض سكر الدم ويجب ألا يتناولها مرضى السكري بعد الإنسولين، حتى لا تتدهور حالتهم الصحية، ويأتي فى المرتبة الثانية مرضى الضغط المنخفض لأن تناولها من الممكن أن يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم حسب ما أكدت استشاري التغذية العلاجية فيجب الابتعاد عنها قدر المستطاع.

كما يحظر تناول حبة البركة على مصابي متلازمة القولون العصبي لأن الإفراط في حبة البركة، يؤدي إلى الإصابة باضطرابات هضمية، مثل عسر الهضم وانتفاخ البطن والغثيان والإمساك وتقلصات المعدة، يأتي ذلك بالإضافة إلى مرضى ضغط الدم المرتفع فيجب الفصل بين تناول حبة البركة والأدوية الخافضة للضغط بمدة كافية، لأن ذلك قد يسبب انخفاضًا حادًا بضغط الدم.

وأخيرا، مرضى اضطرابات النزف، لأنها تعرضهم بصورة أكبر لخطر النزيف، بسبب إبطائها لعملية تخثر الدم، فينصح بالابتعاد عنها نهائيا.