قلنا أكثر من مرة مفيش حذف.. نائب وزير التربية والتعليم يرد على أولياء الأمور بشأن تعديلات المناهج

أكد الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني، أنه يتم حاليا العمل على تعديل المناهج، مشيرا إلى أنه يتم وضع المناهج وترتيبها وموضوعاتها وهو من اختصاص مركز المناهج وأساتذة الجامعات بالتعاون والتنسيق مع وزارة التعليم العالي.

نائب وزير التربية والتعليم يرد على تعديلات المناهج

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني إلى أنه يتم العمل على ذلك من أجل أن يستطيع الحاصلون على الثانوية العامة استكمال تعليمهم في الجامعات سواء المصرية أو الجامعات بالخارج.

وتابع الدكتور أيمن بهاء الدين أنه ليس مما يعرض على غير المتخصصين ولا الطلاب وأكدنا أكثر من مرة أنه ليس هناك حذف وإنما إعادة ترتيب وزيادة عدد الحصص الخاصة بالمواد الأساسية وبصفة عامة فإن الوضع الآن أكثر تركيزا وعدد المواد والمحتوى أقل وتم حذف الحشو.

اعتراض أولياء أمور طلاب الثانوية على المناهج

جاء ذلك ردا على أولياء الأمور في حوار مجتمعي مع التعليم على تطبيق واتساب، وذلك بعدما أبدى أولياء أمور طلاب المرحلة الثانوية اعتراضهم على المناهج بعد إعادة صياغتها حيث أكد أولياء الأمور أن مناهج الأحياء زادت عدد صفحات الكتاب كما أن مادة الأحياء باللغات أصبحت أكثر من كل عام.

واختتم الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني بأن بالوقت أصبح أكبر للتركيز على المواد الأساسية والأمر ليس بالتصورات ولا بالانطباعات بل هي دراسة علمية تمت لسنوات عديدة ماضية وليس مجرد شهرين.

وكشف عن أنه مع تغيير نظام الثانوية العامة سيتم القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية خاصة أن أغلبهم غير مخصصين تربويا ولا يفيدون الطلاب من الناحية التعليمية ولذلك علينا تطوير المعلم من كل النواحي وبالنظام الجديد للثانوية العامة سنقضى على ظاهرة السناتر التعليمية والدروس الخصوصية.