“وصفة لا تقاوم هتاكلي صوابعك وراها”.. طريقة عمل جيلي الحليب باردة بالحليب والفاكهة من غير نشا ولا دقيق ولا بيض.. طريقة التحضير مفجأة!؟!؟

جيلي الحليب من الحلويات الصيفية اللذيذة والخفيفة التي تضفي شعورا بالانتعاش، وهو وجبة مغذية ومفيدة تحتوي على الحليب والفاكهة، ويمكن تحضيره بسهولة في المنزل باستخدام مكونات بسيطة، ويعد خيارا صحيا للأطفال والكبار، بديلا عن الحلويات الجاهزة التي تحتوي على مواد حافظة.

المكونات وطريقة التحضير

لتحضير جيلي الحليب، ستحتاجين إلى 2 كوب من الحليب البارد، ملعقتين كبيرتين من السكر، ملعقة كبيرة من الجيلاتين، ورشة فانيليا، بالإضافة إلى مجموعة من الفواكه مثل الموز، الفراولة، التفاح، والعنب، وابدئي بغسل الفاكهة وتقطيعها إلى مكعبات متوسطة الحجم، في وعاء، اخلطي الحليب مع السكر جيدا حتى يذوب، ثم سخني الخليط على نار متوسطة حتى يبدأ في الغليان، وبعد رفعه عن النار، ذوبي الجيلاتين في القليل من الحليب أو الماء وأضيفيه إلى خليط الحليب.

التبريد والتقديم

بعد مزج الجيلاتين مع الحليب، اتركي الخليط ليبرد في درجة حرارة الغرفة، ثم أضيفي الفاكهة المقطعة، واسكبي الخليط في أكواب أو طبق كبير وضعيه في الثلاجة لمدة ساعة حتى يتماسك الجيلي، وعند التقديم، يمكن تزيين جيلي الحليب بالكريم شانتيه أو صوص الفراولة لإضافة نكهة مميزة.

"وصفة لا تقاوم هتاكلي صوابعك وراها".. طريقة عمل جيلي الحليب حلى باردة بالحليب والفاكهة من غير نشا ولا دقيق ولا بيض.. طريقة التحضير!؟!؟
“وصفة لا تقاوم هتاكلي صوابعك وراها”.. طريقة عمل جيلي الحليب حلى باردة بالحليب والفاكهة من غير نشا ولا دقيق ولا بيض.. طريقة التحضير!؟!؟

وجبة مغذية وسهلة التحضير

يعتبر جيلي الحليب خيارا مثاليا لتحضير حلوى صحية ولذيذة تناسب الأطفال والكبار، هذه الوصفة سهلة التنفيذ وتقدم نتيجة رائعة بأقل مجهود، كما يمكنك تحضير كمية أكبر بسهولة لتناسب جميع أفراد العائلة.