«70 ألف وحدة سكنية سكن لكل المصريين».. أخيراً الاعلان عن موعد طرح شقق الاسكان محدودي ومتوسطي الدخل

كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح كبير يضم 70 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»، ومن المتوقع أن يساهم هذا الطرح في تلبية احتياجات شريحة واسعة من المواطنين، وتوفير فرص أكبر للتملك السكني.

شقق سكن لكل المصريين

أوضح وزير الإسكان، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الإدارية الجديدة، أهمية الطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي في تلبية احتياجات الفئات محدودة ومتوسطة الدخل، مشيرا إلى تخصيص 60 ألف وحدة لمنخفضي الدخل، و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل، يعكس حرص الدولة على توفير سكن ملائم لجميع شرائح المجتمع.

ولفت «الشربيني» إلى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لتنفيذ المشروعات الإسكانية، وفقا للجدول الزمني المحدد، مؤكدا أن الخطة الموضوعة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية التي تم الإعلان عنها سابقا، تأتي في إطار حرص الوزارة على تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، وتوفير السكن الملائم للمواطنين.

طرح وحدات سكن لكل المصريين

أكد أن الوزارة تضع صحة وسلامة المواطنين على رأس أولوياتها، مشددا على أن تسليم الوحدات السكنية لن يتم إلا في مجتمعات سكنية مكتملة المرافق والخدمات، بما في ذلك شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والحدائق والمساحات الخضراء.

ولفت المهندس شريف الشربيني، إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى ضمان حصول المواطنين على بيئة سكنية صحية وآمنة ومريحة، وتلبية احتياجاتهم الأساسية وتطلعاتهم المستقبلية.

وشدد وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، على أهمية المتابعة الميدانية المستمرة لضمان سير العمل في المشروعات الإسكانية، وفق الخطط الزمنية المحددة.

وأوضح الوزير أنه يجري زيارات ميدانية منتظمة لمواقع المشروعات، بالإضافة إلى عقده اجتماعات أسبوعية مع فرق العمل المعنية، وذلك لمتابعة سير العمل والتغلب على أي تحديات قد تواجه التنفيذ.