«مبادرة تنقذ جيوب المواطنين».. الحكومة توفر البطاطس بـ10 جنيهات والبيض بسعر لا يصدق

يشكو المواطنون من ارتفاع أسعار البيض والبطاطس بشكل ملحوظ في الأسواق، ما زاد من الأعباء المعيشية على الأسر، خاصة مع اقتراب العام الدراسي الجديد، ورغم الإعلان عن مبادرات حكومية لتوفير السلع بأسعار مخفضة، إلا أن الأسعار لا تزال مرتفعة في العديد من المناطق، بسبب الزيادة في تكاليف الإنتاج، ونقص المعروض في بعض المحاصيل، فضلا عن زيادة الطلب على هذه السلع.

ارتفاع أسعار البطاطس والبيض

في إطار سعيها لتحقيق الأمن الغذائي وتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، أطلقت وزارة الزراعة قوافل ومنافذ ثابتة لتوفير البيض الأبيض والأحمر والبلدي بأسعار مخفضة، تصل إلى 30% أقل من أسعار السوق.

جاء ذلك في ظل الارتفاع المستمر في أسعار البيض بالأسواق، حيث وصل سعر الكرتونة إلى 120 جنيها، وتهدف هذه المبادرة، إلى توفير البيض عالي الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين، وتستمر هذه المبادرة لمدة ثلاثة أشهر في جميع محافظات الجمهورية.

سعر البيض في وزارة الزراعة

تنتشر قوافل وزارة الزراعة المتنقلة في جميع محافظات الجمهورية حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، بهدف توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، ولا تقتصر هذه القوافل على البيض فقط، بل تشمل أيضا الدواجن وأنواعا أخرى من السلع، بأسعار أقل من أسعار السوق.

وتساهم هذه المبادرة، في تخفيف العبء المالي على الأسر المصرية، وتعزيز الأمن الغذائي، وتوفير سهولة الوصول إلى السلع بأسعار مناسبة في مختلف المناطق.

أسعار البطاطس

في ظل الارتفاع الملحوظ في أسعار الخضروات خاصة البطاطس، التي وصل سعر الكيلو منها إلى 30 جنيها في الأسواق.

أعلنت وزارة الزراعة عن مبادرة جديدة لتوفير البطاطس بأسعار مخفضة، تتمثل هذه المبادرة في ضخ كميات كبيرة من البطاطس بسعر 10 جنيهات للكيلو الواحد من خلال منفذ مشروع مكافحة مرض العفن البني بحي الدقي في الجيزة.

ويتم توفير هذه الكميات من البطاطس بأسعار مخفضة خلال ساعات العمل الرسمية للمنفذ، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا.