“مش هتحتاجي لفني تاني!!”.. طريقة علاج البارومه أو الصدأ من الغسالة وجميع الأجهزة المنزلية بمكونات سحرية موجودة في مطبخك وبأقل التكاليف.. تعرف عليها الان لاتفوتك!!

الصدأ، المعروف أيضا بالبارومه، هو طبقة بنية تتكون على المقتنيات المنزلية والأجهزة الكهربائية نتيجة تعرضها للرطوبة والعفن، ويمكن أن يؤدي الصدأ إلى تآكل وتدمير هذه المقتنيات بمرور الوقت إذا لم يتم معالجته، وللحفاظ على العمر الافتراضي للأجهزة والأدوات المعدنية، ينصح باتباع الخطوات التالية لعلاج الصدأ ومنع انتشاره.

طريقة تنظيف الصدأ

  1. إزالة الصدأ: عند ملاحظة الصدأ، استخدمي فرشاة تنظيف الأرضيات لفرك الصدأ بقوة لإزالته من على الأسطح.
  2. تحضير محلول التنظيف: امزجي كوبا من الخل الأبيض مع ربع كوب من الماء و3 ملاعق من الصابون السائل في وعاء صغير.
  3. تنظيف الصدأ: اغمس قطعة قماش في المحلول وامسحي بها طبقة الصدأ حتى يتم تنظيفها تماما، وبعد ذلك، اشطفي المنطقة بالماء الفاتر لإزالة بقايا المحلول.
  4. الجفاف والوقاية: اتركي المكان يجف تماما لمدة ساعة، وبعد التأكد من جفافه، قومي برش طبقة من الطلاء المانع للصدأ واتركيه يجف لمدة ربع ساعة، وكرري هذه الخطوات مع أي جهاز منزلي مصاب بالصدأ.
"مش هتحتاجي لفني تاني!!".. طريقة علاج البارومه أو الصدأ من الغسالة وجميع الأجهزة المنزلية بمكونات سحرية موجودة في مطبخك وبأقل التكاليف.. تعرف عليها الان لاتفوتك!!
“مش هتحتاجي لفني تاني!!”.. طريقة علاج البارومه أو الصدأ من الغسالة وجميع الأجهزة المنزلية بمكونات سحرية موجودة في مطبخك وبأقل التكاليف.. تعرف عليها الان لاتفوتك!!

الوقاية من الصدأ

لتجنب ظهور الصدأ مجددا، يجب تحديد مصدره المحتمل، مثل التعرض المفرط للماء أو تراكم الأوساخ والغبار، نظفي المناطق المعرضة للصدأ بقطعة قماش جافة، ثم استخدمي محلول مكون من كوب ماء ساخن وكوب خل أبيض، واغسلي الصدأ باستخدام قطعة قماش صوف نظيفة واتركيها تجف، بهذه الطريقة، يمكنك الحفاظ على نظافة وصحة أجهزتك ومقتنياتك المنزلية.