«ازاي عايشين ومنعرفش!!».. تعرف على فاكهة الحبة من أغلى 3 فواكه في العالم!! اعرف التفاصيل

هناك بعض الفواكه التي تعتبر الأغلى في العالم، وتثير أسعارها العالية الدهشة، وتعد هذه الفواكه من الأطعمة المحبوبة عالميا بفضل تنوعها ونكهاتها اللذيذة، ولكن سعرها المرتفع يعكس الجهد الكبير والاهتمام المميز في زراعتها، وتزرع معظم هذه الأنواع في اليابان، حيث تعتبر زراعة الفاكهة فنا يتطلب مهارة وإتقانا عاليا.

أناناس هيليجان

تعد ثمرة أناناس هيليجان من أغلى أنواع الأناناس، حيث يصل سعرها إلى 1500 دولار، تزرع في ظروف خاصة في أوروبا، حيث يتطلب زراعتها جهدا كبيرا وعملا شاقا بسبب الظروف المناخية غير الملائمة، ويعكس السعر المرتفع الجهود المبذولة لتوفير هذا النوع النادر من الأناناس.

تفاح سيكاي إشي

تفاح سيكاي إشي، الذي يطلق عليه اسم “الأفضل في العالم”، هو من أكبر وأغلى أنواع التفاح في العالم، ويمكن أن يصل قطر التفاحة إلى 15 بوصة ووزنها إلى 1 كيلوغرام، مما يجعلها مثالية لعشاق التفاح، ويبلغ سعر الواحدة منها حوالي 21 دولارا، ويرجع ارتفاع ثمنها إلى عملية التلقيح اليدوي، غسلها بالعسل، وختمها يدويا.

الكمثرى على شكل بوذا

تعرف الكمثرى التي تأخذ شكل بوذا بسعرها المرتفع الذي يصل إلى 9 دولارات لكل ثمرة، ويتم زراعة هذه الكمثرى في قوالب خاصة تمنحها شكلا مميزا يشبه وجه بوذا، مما يضيف لمسة جمالية تجعلها تحظى بإعجاب شديد، هذا الاهتمام بالتفاصيل هو السبب وراء السعر المرتفع.