هتندم لو معرفتهاش!!.. طريقة جهنمية خيالية لقلي البطاطس بدون قطرة زيت واحدة مش هتخطر على بالك!! اولادك هيقولك اعمليهالنا كل يوم

تبحث العديد من سيدات مصر عن طرق لتحضير الطعام بسرعة مع الحفاظ على قيمته الغذائية وتجنب أي مخاطر صحية، وتعد البطاطس المقلية المقرمشة واحدة من الأطباق المفضلة لدى الكثيرين، لكن استخدام كميات كبيرة من الزيت يزيد من السعرات الحرارية ويقلل من فوائدها الصحية، لهذا، تسعى الأمهات لإيجاد طرق مبتكرة لقلي البطاطس باستخدام أقل كمية من الزيت دون التأثير على الطعم الشهي، وفي هذا المقال، سنوضح كيفية تحضير البطاطس المقرمشة بكمية قليلة من الزيت.

اختيار البطاطس والطريقة المثلى للقلي

لتحضير بطاطس مقرمشة بكمية زيت أقل، يفضل استخدام أنواع البطاطس الصفراء أو الحمراء، لأنها تحتوي على نسب متوازنة من النشويات التي تعزز القوام المقرمش، ولضمان طهي البطاطس بشكل متساوٍ، يجب تقطيعها بشكل متساوٍ باستخدام قطاعة البطاطس، وبعد التقطيع، ينصح بنقع البطاطس في ماء بارد لمدة 30 دقيقة إلى ساعة، هذا يساعد في التخلص من بعض النشويات ويقلل من امتصاص الزيت أثناء القلي.

هتندم لو معرفتهاش!!.. طريقة جهنمية خيالية لقلي البطاطس بدون قطرة زيت واحدة مش هتخطر على بالك!!
هتندم لو معرفتهاش!!.. طريقة جهنمية خيالية لقلي البطاطس بدون قطرة زيت واحدة مش هتخطر على بالك!!

تجفيف البطاطس واستخدام الزيت

تجفيف البطاطس جيدا بعد نقعها هو خطوة حاسمة لتجنب امتصاص الزيت الزائد، ويفضل استخدام مناشف ورقية أو قماش نظيف لتجفيفها تماما، وعند القلي، يمكن استخدام زيت دوار الشمس أو زيت الفول السوداني، ويمكن تطبيقه باستخدام رذاذ الزيت (Spray) لتقليل الكمية المستخدمة، كما يفضل ضبط درجة حرارة الزيت على 180 درجة مئوية لضمان قوام مقرمش ونضج مثالي دون امتصاص زائد للزيت.