جاي في وقته.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد أصحاب المعاشات بكل المحافظات| مبروك عليكم

يبدأ مستحقو الدعم النقدي الشهري “معاش تكافل وكرامة” في صرف مستحقاتهم لشهر سبتمبر 2024 اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، رغم أنه يصادف عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف. ويأتي هذا القرار لضمان سير عملية الصرف في موعدها المحدد.

مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات

أعلنت الهيئة القومية للبريد عن تشغيل عدد من مكاتبها خلال عطلة المولد النبوي الشريف لتسهيل عملية صرف معاشات “تكافل وكرامة”، يأتي هذا القرار حرصًا على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وضمان عدم تأثرهم بالعطلات الرسمية، حيث سيتم فتح بعض المكاتب الرئيسية لتيسير صرف المعاشات في جميع أنحاء الجمهورية.

أكد رئيس الهيئة القومية للبريد، عبده علوان، أن الهيئة اتخذت كافة الإجراءات لضمان سهولة صرف معاشات “تكافل وكرامة”.

وقررت الهيئة تشغيل 1500 مكتب بريد يوم الأحد، مع تحديد ساعات العمل من الثامنة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، لتلبية احتياجات المستحقين.

صرف المعاش رغم العطلة الرسمية

على الرغم من قرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الذي نص على أن يوم الأحد 15 سبتمبر 2024 سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، إلا أن صرف معاش “تكافل وكرامة” سيستمر من خلال ماكينات الصراف الآلي (ATM) لضمان استمرارية الخدمة للمستفيدين.

ينتظر أكثر من 5 ملايين مواطن من مستحقي الدعم النقدي موعد صرف معاش “تكافل وكرامة” شهريًا، حيث تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف المستحقات من منتصف الشهر من خلال منافذ الصرف المختلفة، بما في ذلك فروع بنك ناصر الاجتماعي، مكاتب البريد، وماكينات الصراف الآلي.

شروط الحصول على معاشات تكافل وكرامة

  1. صورة بطاقة الرقم القومي موضح بها عنوان السكن.
  2. صور شهادات الميلاد لأفراد الأسرة.
  3. صورة من قسيمة الزواج أو الطلاق.
  4. صورة شهادة وفاة الزوج للأرامل.
  5. صورة بطاقة التموين.
  6. بيان قيد مدرسي للأطفال من 6 إلى 18 سنة.
  7. مستند الإعاقة من اللجان الطبية في حالة المرض المزمن.
  8. صورة شهادة الهجر أو أي مستند يثبت الانفصال.
  9. صورة إقرار الوصاية للأيتام.
  10. صورة شهادة السجن في حال سجن الأب أو الأم.