بقرار رسمي.. صرف 1500 جنيه منحة للموظفين في هذه الجهات بمناسبة عودة المدارس

بدأت بعض الجهات والمؤسسات الحكومية بصرف مكافآت ومنح لموظفيها، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف وكذلك بسبب عودة المدارس والدراسة في الجامعات خلال الأسبوع المقبل، وهو الأمر الذي يأتي كنوع من أنواع الدعم المقدم من جانب هذه الهيئات إلى الموظفين في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية.

منحة 1500 جنيه للموظفين

قالت جامعة القاهرة، بأنها تود التوجه بالشكر إلى كل الموظفين والعاملين بها، وذلك على ما يقدمونه من مجهودات كبيرة في الفترة الحالية استعدادًا للعام الدراسي الجديد، ومحاولة التجهيز وتهيئة البيئة التعليمية لتكون مناسبة لكل الطلاب.

وفي اجتماعه الماضي والذي عقد في أواخر شهر أغسطس الماضي، قرر مجلس جامعة القاهرة صرف مكافأة مالية تصل لنحو 1500 جنيه لجميع العاملين داخل الجامعة، كمكافأة قبل بداية العام الدراسي الجديد، تقديرًا لدورهم كبير في التجهيز لبدء الدراسة في العام الجديد.

وفي بيان رسمي لها، قالت جامعة القاهرة بان هذه المنحة سوف تصرف بالكامل من صناديق الجامعة المركزية دون تحميل لأى من الموارد الذاتية بالكليات بأية أعباء مالية.

مكافأت للموظفين قبل بداية الدراسية

وفي سياق متصل، قالت تقارير صحفية صباح اليوم بأن عدة مؤسسات وهيئات حكومية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، وكذلك الشركات الخاصة ستعلن عن صرف منح لموظفيها قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025.

حيث جرت العادة بأن يحصل الموظفين داخل بعض الهيئات على مكافأت قبل انطلاق موسم المدارس، كنوع من المساعدة لتحسين الظروف المعيشية للموظفين ولتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط.