بدءًا من هذا الموعد.. قرار عاجل يخص “المحلات التجارية” بجميع المحافظات| وتحذير لهذه الفئات

مع إقتراب بدء العمل بالتوقيت الشتوى، تصدرت مواعيد غلق المحلات محركات البحث خلال الساعات الماضية، حيث تقرر تقليص ساعات العمل بالمولات والمحلات التجارية والكافيهات والمطاعم، كما تم أستثناء بعض الأنشطة من تطبيق القرار.

تطبيق التوقيت الشتوى ومواعيد غلق المحلات

ووفقا للتعديلات الجديدة يتم فتح المحلات التجارية يوميًا بداية من الساعة السابعة صباحًا على أن تستمر حتى الساعة العاشرة مساءًا، على أن يتم تمديد ساعات العمل خلال العطلات الأسبوعية يومى الخميس والجمعة، وأيام الإجازات وخلال الأعياد الرسمية، لتمتد مواعيد العمل حتى الساعة الحادية عشر مساءًا، وبذلك فإنه يتم تقليص ساعات العمل مدة ساعة واحدة مقارنة بالمواعيد الصيفية.

وفيما يخص المولات التجارية فيبدأ العمل بها من العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر من منتصف الليل، على أن يتم تمديد ساعات العمل أيام الخميس والجمعة، بجانب الأعياد الرسمية والإجازات، ليتم غلق المولات بالساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

مواعيد غلق المحلات بالتوقيت الشتوى

كما يتم بداية العمل بالكافيهات والمطاعم والبزارات من الساعة السادية صباحًا وحتى الثانية عشر من منصف الليل، على أن يتم إستمرار العمل بخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة، مع تمديد العمل خلال العطلات الأسبوعية والرسمية وأيام الإجازات، حتى الساعة الواحدة صباحًا.

وبالنسبة لمحال الأعمال الحرفية والورش، ستفتح من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءًا، مع أستثناء الورش الموجودة والخدمات العاجلة ومحطات الوقود، لتظل مفتوحة لتلبية إحتياجات المواطنين، ويستثنى من تطبيق المواعيد الجديدة المخازن والأفران ومحلات السوبر ماركت، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الليلية مثل محلات بيع الفواكه والخضروات وأسواق الجملة والصيدليات، ومحلات الدواجن.

بداية العمل بالتوقيت الشتوى 2024

ومن المقرر بداية العمل بالتوقيت الشتوى وإنتهاء العمل بالتوقيت الصيفى فى مصر، بداية من الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، على أن يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة إيذانا ببدء التوقيت الشتوى، ويأتى تطبيق المواعيد الشتوية تطبيقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذى يحدد فترات العمل بالتوقيتين الصيفى والشتوى بالبلاد.