ودعاً لقشرة الشعر وتقصفه حل سحري بمكونين فقط ومن اول استخدم هتنبهري بالنتيجه.. جربيها لن تندمي.!!

يستخدم زيت الزيتون بمفرده لعلاج مشكلات الشعر مثل التقصف، حيث يساهم في ترطيب الشعر وتغذيته من الداخل كما يلعب دورًا في تغذية فروة الرأس بالمعادن والأحماض الضرورية للتخلص من الجفاف الذي يُسبب التقصف بشكل أساسي.

بنسبة لليمون يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين (ج) وفيتامين (ب)، بالإضافة إلى بعض المعادن مثل الكالسيوم والحديد، مما يساعد في علاج الشعر وتغذيته.

كيفية إزالة القشرة من الشعر بالليمون

يمتلك الليمون مجموعة من الخصائص التي تجعله فعالًا في معالجة قشرة الشعر، بما في ذلك خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات التي تساهم في القضاء على الفطريات المسببة للقشرة، كما يتميز بخصائص تقشير تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس، بالإضافة إلى خصائصه القابضة التي تقلل من إفراز الزيوت الزائدة في فروة الرأس وهناك عدة طرق يمكن استخدامها لاستغلال فوائد الليمون في التخلص من القشرة.

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من أبسط الطرق لاستخدام الليمون في معالجة القشرة، حيث يمكنك تدليك فروة رأسك بعصير الليمون الطازج لمدة من 5 إلى 10 دقائق، ثم تتركه لمدة 20 دقيقة قبل أن تقوم بغسله بالشامبو.

عصير الليمون وزيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على ترطيب فروة الرأس ومنع جفافها، مما يساعد في تقليل ظهور القشرة، لتحضير هذه الوصفة، امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثم قومي بتدليك فروة رأسك بهذا الخليط لمدة 5-10 دقائق، بعدها اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسل شعرك بالشامبو.