هتقعد مليانه طول الشهر… طريقة سرية باستخدام كيس الملح على انبوبة الغاز لمنع التسريب وعدم شراء انبوبة جديدة…اعرفي الطريقة!!

يتوفر عند الكثير من الأشخاص أنابيب الغاز لتشغيل مواقد الطهي، في حين أن البعض الاخر يعتمد على الغاز الطبيعي، ومع استمرار ارتفاع أسعار السلع والخدمات بشكل غير مسبوق، ما زالت الكثير من المنازل تعتمد على الأسطوانات لتشغيل أجهزة الطهي أو تسخين المياه، هذا الأمر يجعلها عرضة لمشاكل تسرب الغاز وسرعة نفاده، وللتغلب على هذه المشكلة وتوفير الغاز، خاصة في فصل الصيف، هناك حيلة بسيطة باستخدام الملح، يمكن الاطلاع على تفاصيلها في هذا المقال عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

استخدام الملح مع أسطوانات الغاز

تسرب الغاز من الأسطوانات يعد من المخاطر الشائعة التي تهدد سلامة المنازل، يمكن أن يحدث التسرب لأسباب متنوعة، مثل تلف الأسطوانة، أو عدم إغلاق الصمامات بإحكام، أو تأكل الأنابيب، هذا التسرب قد يؤدي إلى مخاطر جسيمة، منها خطر الاشتعال والانفجار، أو التسمم نتيجة استنشاق الغازات الضارة، و لذلك من المهم التعامل بحذر مع الأسطوانات وفحصها بانتظام للتأكد من سلامتها وضمان استخدامها بأمان لتفادي الحوادث.

 

فكرة وضع الملح على أسطوانة الغاز

تعتبر حيلة وضع كيس من الملح فوق الأسطوانة من الطرق البسيطة والفعالة التي يعتقد أنها تطيل من عمر الغاز داخل الأسطوانة، هذه الطريقة غير مكلفة للغاية، حيث يمكن الحصول على كيس ملح بسعر لا يتجاوز جنيها أو اثنين، وهي تساهم في تقليل استهلاك الغاز بشكل ملحوظ.

وضع الملح والماء

هناك حيلة اخرى تعتمد على وضع الانبوبة في الملح والماء، يتم وضع كمية من الملح في وعاء كبير يحتوي على ماء، ثم توضع الأسطوانة في هذا الوعاء، هذه الطريقة تساعد على إطالة فترة استخدام الغاز، مما يساهم في تقليل استهلاكه، بالإضافة إلى ذلك، تعمل هذه الطريقة على تحسين كفاءة اشتعال الموقد وزيادة قوته.